رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قنصل إيطاليا بالإسكندرية: ملتقى أبطال التحدي يعزز العلاقات المصرية الإيطالية

09:40 م | الأربعاء 03 مايو 2023
قنصل إيطاليا بالإسكندرية: ملتقى أبطال التحدي يعزز العلاقات المصرية الإيطالية

السباح المصري عابر المانش محمد الحسيني

قال القنصل الفخري لإيطاليا ماريو دي باسكوال، إن الرياضة تدعم السلام والتفاهم بين الشعوب، وتأثيراتها تتجاوز مجرد اللعبة نفسها، إذ تعزز بناء الثقة بالنفس والاستقلال وتعالج التوترات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، للكشف عن تفاصيل ملتقى أبطال التحدى الذي يجمع السباحيّن الدولييّن المصري عابر المانش محمد الحسيني ونظيره الإيطالي فلافيو لوكشي، بعنوان «الفرعون المصري وقيصر روما»، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

ثلاث وسائل لتعزيز العلاقات بين البلدين

وأضاف القنصل الإيطالي: «أتشرف بالمشاركة في هذا الحدث الذي يسهم في الاحتفاء بالعلاقات المصرية الإيطالية، من خلال ثلاث وسائل فريدة، هي الرياضة والثقافة والاندماج»، مؤكداً أن مصر وإيطاليا تقدران دور الرياضيين في تعزيز الثقافة الشاملة وتطوير مهارات المعرفة.

وتوجه القنصل الإيطالي بالشكر لجمعية «بناة الوطن» على الجهد المبذول قائلًا:  «يسعدني ويشرفني المشاركة في هذا الحدث الذي يسهم في الاحتفاء بالعلاقات المصرية الإيطالية، من خلال الرياضة والثقافة والاندماج».

علاقات تاريخية

من جانبه، رحب المستشار أحمد فتحي رئيس جمعية «بناة الوطن» بالسباح العالمي الإيطالي فلافيو لوكشي ووالدته، وقال إن مصر وايطاليا تربطهما علاقات كبيرة وعميقة منذ زمن بعيد».

وأشار إلى أن ملتقى التحدي بدأت انطلاقته من فكرة البطلين محمد الحسيني والسباح الايطالي فلافيو لوكشي، لتعميق العلاقات المصرية الإيطالية.

وتوجه «فتحي» بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الحدث، كما تقدم بالشكر لكل الداعمين وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي.