رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القنصل الإيطالي يكرم عابر المانش محمد الحسيني على هامش ملتقى تحدي الأبطال

07:19 م | الجمعة 05 مايو 2023
القنصل الإيطالي يكرم عابر المانش محمد الحسيني على هامش ملتقى تحدي الأبطال

القنصل الايطالي يكرم محمد الحسيني

كرم ماريو دي باسكوال القنصل الإيطالي بالإسكندرية، عابر المانش محمد الحسيني خلال احتفالية بالقنصلية الإيطالية على هامش ملتقى تحدي الأبطال من الذي جمع بين الدون سندرومي فلافيو لوتشي والسباح المصري محمد الحسيني.

وأقيم ملتقى التحدي تحت شعار "الفرعون المصري وقيصر روما"، وذلك بمقر الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بالإسكندرية تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وتنسيق جمعية بناة الوطن.

وشهد  السباق حضور أسطورة السباحة المصرية الكابتن نبيل الشاذلي والقنصل الإيطالي ماريو دي باسكوال اللواء حازم بدر مساعد رئيس المنطقة الشمالية والنائب إيهاب زكريا عطاالله ، النائبة هند حبيب بالنيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة  نهي أحمد خليفة رئيس حي الجمرك نائبة عن محافظ الإسكندرية والدكتور محمد عبد الرازق مدير إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية.

وتوجه محمد الحسيني عابر المانش المصري بالشكر للقنصل الإيطالي على هذه اللافتة الطيبة مؤكداً أن الرياضة وسيلة للتقارب بين الشعوب، قائلا: "الرياضة تهذيب نفوس وليست جني كوؤس فقط".

كما توجه بالشكر لوزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ وجمعية بناة الوطن علي رعاية وتنظيم الملتقى.

وقال قنصل إيطاليا بالإسكندرية ماريو دي باسكوال: "تشجع الرياضة على السلام والصداقة والتفاهم الدولي المتبادل، كما لديها القدرة على أن تكون حافزًا حقيقيًا للاندماج، كما يتضح من مسابقة السباحة الفريدة هذه.

وأشار إلى أن الإندماج في الرياضة يوفر الاحترام الكامل والكرامة والقيمة والانتماء لكل شخص مشارك في الحدث سواء كان رياضي أو مدرب أو مسؤول أو إداري أو متفرج. 

وعبر عن سعادته لأن إيطاليا ومصر تقدمان هذا الحدث الفريد من نوعه وذلك لإظهار أهمية الرياضيين وأعضاء مجلس الإدارة والقادة والزملاء والمتطوعين والمسؤولين والمدربين لتعزيز ثقافة شاملة وتطوير المهارات والمعرفة.