رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التعادل السلبي يحسم قمة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

08:22 م | الجمعة 05 مايو 2023
التعادل السلبي يحسم قمة الأهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

الأهلي وبيراميدز - أرشيفية

حسم التعادل السلبي، الشوط الأول من مباراة الأهلي وبيراميدز، في كأس السوبر المصري، والتي تقام على استاد «محمد بن زايد» بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ اللقاء بشكل قوي من جانب الأهلي، وتسبب أحمد قندوسي، لاعب وسط الفريق الأحمر في منح إنذار لعلي جبر، مدافع بيراميدز في أول 40 ثانية من المباراة بعد إعاقته أثناء ذهابه إلى انفراد.

سيطر الأهلي على أول ربع ساعة من المباراة بشكل كامل على الكرة إلا أن هجمات الفريق الأحمر لم تهدد مرمى أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، وسط صلابة دفاع فريقه في المباراة.

3 دقائق نارية من بيراميدز أمام الأهلي

وبدأ بيراميدز في تهديد مرمى الأهلي في الدقيقة 16 من زمن المباراة بعد تصويبة قوية من أحمد توفيق من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها محمد الشناوي بطريقة خاطئة لتعود إلى مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، إلا أن محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي أنقذ الموقف.

زادت سيطرة بيراميدز بعد أن أطلق فاجري لاكاي، لاعب بيراميدز، تصويبة قوية من حدود منطقة الجزاء، إلا أن الشناوي تألق لها وأخرجها لضربة ركنية لصالح الأهلي.

واصل بيراميدز تهديد الأهلي، بعد هجمة عنيرية ووصل 3 لاعبين من بيراميدز على 3 لاعبين للأهلي إلا أن مصطفى فتحي أطلق كرة قوية اصطدمت بالدفاع وخرجت خارج الملعب.

وصوب وليد الكرتي لاعب نادي بيراميدز تصويبة قوية، في الدقيقة 25 من عمر اللقاء، تألق محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي في التصدي لها.

تهديد أحمر لمرمى بيراميدز

عاد الأهلي لتهديد بيراميدز من جديد في الدقيقة 33 بعد احتساب ضربة حرة مباشرة للفريق ليصوبها علي معلول، وسط تألق أحمد الشناوي الذي تصدى للكرة وأخرجها لضربة ركنية.

سارت الدقائق المتبقية من الشوط الأول وسط محاولات متبادلة بين الفريق سعيًا لخطف التقدم إلا إن كلا الدفاعين حرما الهجوم من تسجيل الهدف الأول لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.