رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من هو هاني مصطفى لاعب الأهلى الراحل؟

01:57 م | السبت 06 مايو 2023
من هو هاني مصطفى لاعب الأهلى الراحل؟

هاني مصطفى نجم الأهلي الراحل

توفي هاني مصطفى نجم الأهلي السابق، أمس الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض لتفقد الكرة المصرية أحد أبرز نجومها الذين اشتهروا بحسن الخلق طوال مسيرته، سواء كلاعب أو كمدير فني بعد الاعتزال.

من هو هاني مصطفى لاعب الأهلي الراحل؟

الراحل هاني مصطفى من مواليد مواليد 27 أكتوبر 1947 بشبرا، وبدأ مسيرة كرة القدم في المدرسة بالإسماعيلية، حتى انضم لصفوف ناشئي الأهلي تحت 14 سنة وتدرج مع فرق الناشئين بالقلعة الحمراء، حيث لعب في مركز الجناح الأيمن مع الفريق الأول.

ونجح مصطفى، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في مصر 1971، وشارك بعدها بعام مع منتخب أفريقيا في بطولة كأس الاستقلال، التي نظمتها البرازيلي في اليوم الوطني للاستقلال احتفالاً بمرور 150 عاماً على استقلالها.

الراحل هاني مصطفى  

ولعب الراحل مع منتخب مصر عام 1968 واستمر لاعبا دوليا لمدة 9 سنوات حتى أعلن اعتزاله في أغسطس 1976، وعقب الاعتزال اتجه إلى مجال التدريب، حيث حصل على دراسات في ألمانيا، وتولى تدريب منتخب مصر للشباب ليقوده للتأهل لنهائيات كأس العالم بأستراليا 1981.

وبلغ الدور ربع النهائي مع الفريق الذي قدم عروضا مميزة وقتها، كما عمل مدربا عاما لمنتخب مصر مع فؤاد صدقي في عام 1988، كما تواجد في منصب مدير الكرة في الأهلي خلال فترة الثمانينيات.