رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يسقط الزمالك ويتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي ويتأهل لمونديال اليد

08:28 م | الأحد 07 مايو 2023
الأهلي يسقط الزمالك ويتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي ويتأهل لمونديال اليد

يد الأهلي - أرشيفية

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، وذلك بعد الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 27/24، في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي البطولة التي أقيمت على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي الرئيسي بالجزيرة، ليتأهل رسميًا للمشاركة في كأس العالم للأندية المقبلة.

كان علي زين وعمر خالد كاستيلو هما الثنائي الأبرز في صفوف الأهلي، واللذين كانا لهما الفضل في الفوز باللقب للمرة الثالثة والتتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد والتفوق على الزمالك.

أول ربع ساعة من الشوط الأول كانت النتيجة متعادلة وسط تألق عبد الرحمن طه، حارس مرمى الأهلي، فكانت النتيجة هي التعادل بين الفريقين 5-5 وسط تفوق دفاعي.

سيطر الأهلي على اللقاء في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، واستطاعوا توسعة الفارق إلى 5 أهداف لينتهي الشوط الأول بتفوق أحمر كامل بنتيجة 14-9.

ريمونتادا بيضاء في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، الأهلي استمر في سيطرته على اللقاء بعد تفوقه كاملًا في الشوط الأول، وسط محاولات من جانب الزمالك من أجل العودة.

ونجح لاعبو الزمالك في تقليص الفارق في الدقيقة 24 من عمر المباراة بعدما كان الفارق 6 أهداف إلى تفوق الأهلي بفارق هدف وذلك بعدما أصبحت النتيجة 24-23 لصالح الأهلي.

الأهلي سيطر على اللقاء من جديد عقب إهدار الزمالك فرصة التعادل ليعيد الفارق إلى 4 أهداف قبل النهاية بدقيقة ونصف، بالتفوق 27-24، في نهاية المباراة.

الأهلي يفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة

وتوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز في عام 2017 بالمغرب على الزمالك بنتيجة 29-23 ثم الفوز في النسخة الماضية 2022 في النيجر بالفوز على حساب الزمالك أيضًا 32-31 لتكون هذه المرمة الثالثة.

الأهلي يتأهل لكأس العالم للأندية

وضمن الأهلي المشاركة رسميًا في كأس العالم للأندية المقبلة وذلك بصفته بطلًا لإفريقيا، لتكون المرة الثانية على التوالي بعد حصد المركز الرابع في النسخة الماضية.