رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل موقعة رادس اليوم.. 6 مشاهد لا تُنسى في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

06:20 م | الجمعة 12 مايو 2023
قبل موقعة رادس اليوم.. 6 مشاهد لا تُنسى في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

مواجهة متجددة بين الأهلي والترجي التونسي في اللقاء الذي يقام الليلة في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي دائمًا ما تشهد المواجهات بين قطبي مصر وتونس العديد من الأحداث التاريخية التي لا تنسى أبدًا.

ويوجد 6 مشاهد خالدة في تاريخ ذاكرة الجماهير سواء الأهلاوية أو من جانب الترجي، وذلك قبل لقاء الفريقين في العاشرة مساءً اليوم، بتوقيت القاهرة، على استاد رادس في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

فوز درامي والعودة لنهائي دوري الأبطال

نجح الأهلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 في التعادل القاتل مع الترجي بهدف لمثله في الإياب بعد التعادل في الذهاب بدون أهداف، ليخطف الأهلي التأهل للمباراة النهائية التي غاب عنها الفريق منذ 14 عامًا، وتحديدًا عام 1987، ليحصد اللقب فيما بعد.

يد إينرامو تمنح الترجي التأهل على حساب الأهلي

في 17 أكتوبر 2010 حل الأهلي ضيفًا على الترجي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأهلي في الذهاب بهدفين مقابل هدف بعدما سجل للأحمر محمد فضل وأحمد فتحي في حين سجل للترجي أسامة الدراجي.

الأهلي لعب مع الترجي الإياب في ملعب رادس لتظهر يد مايكل إينرامو، مهاجم الترجي وتضع هدفًا في الدقيقة الأولى ويضعها في المرمى ويحتسبها الغاني جوزيف لامبتي حكم المباراة ويفوز الترجي بالهدف ويصعد بقاعدة الهدف خارج الأرض.

طرد محمد بركات

خلال المباراة نفسها شهدت الدقيقة 28 احتكاكا بين لاعبي الترجي والأهلي وأثناء احتكاك محمد بركات نجم الأهلي في ذلك التوقيت مع لاعب الترجي سقط على الأرض رغم عدم قوة الدفعة ليتم إشهار بطاقة حمراء في وجهه.

فوز درامي للأحمر

التقى الفريقان من جديد في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2012 وكان الإياب في رادس، وذلك في لقاء صعب على الأحمر بعد التعادل بهدف لمثله في الذهاب بتقدم وليد الهيشري للترجي قبل أن يخطف السيد حمدي التعادل في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

في الإياب في رادس استطاع الأهلي التتويج باللقب السابع في تاريخه، بعد الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة كانت كل الحظوظ تصب في صالح الترجي إلا أن كتيبة الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري قلبت الطاولة.

قميص أزارو

في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الذهاب في واقعة شهدت تمزيق قميص المغربي وليد أزارو في المباراة، ليحصل على ضربة جزاء حينها، قبل أن يعاقب الكاف اللاعب المغربي بالإيقاف ويحرم الأهلي منه في النهائي.

خسارة قاسية وفقدان اللقب

فقد الأهلي اللقب في هذه البطولة 2018 في استاد رادس، بعد الخسارة بثلاثة أهداف دون رد، في الإياب في مباراة كان الفريق التونسي الأفضل، كما شهدت المباراة أحداث شغب من الجماهير ضد أتوبيس الأهلي قبل اللقاء.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة