رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي يعبر الشوط الأول أمام الترجي بهدف بيرسي تاو

10:47 م | الجمعة 12 مايو 2023
الأهلي يعبر الشوط الأول أمام الترجي بهدف بيرسي تاو

الأهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إنهاء الشوط الأول من مباراته أمام الترجي التونسي متقدمًا بهدف دون رد، في اللقاء المقام بينهما على ملعب «الملعب الاولمبي حمادي العقربي» بمدينة رادس في تونس، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي بدأ اللقاء بشكل جيد وضغط فريق الترجي منذ البداية مستغلًا عدم وجود الدعم الجماهيري لنادي الترجي في المباراة بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحرمان الفريق من جمهوره بسبب أحداث شغب مباراة الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري في إياب ربع نهائي البطولة.

هدف مبكر لصالح الأهلي

واستطاع الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، بعد أن تلقى الجنوب أفريقي بيرسي تاو، مهاجم الأهلري، تمريرة سحرية من محمود عبد المنعم كهربا، ويصوبها في المرمى إلا  محمد الدبشي، حارس الترجي، فشل في التصدي للكرة ودخلت المرمى، ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

القائم الأيمن يتصدى لرأسية لاعب الترجي

وحرم القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي، حارس الأهلي، الترجي من إمكانية التعادل في المباراة، وذلك في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعد أن وقف بجانب حارس الأهلي أمام إمكانية العودة في المباراة بعد تصديه لرأسية محمد بن زدام، بعد عرضية من محمد علي بن رمضان.

فرصة لا تضيع من كهربا 

وأهدر كهربا فرصة خطيرة في الدقيقة 27 من عمر المباراة، بعد أن تلقى كرة سحرية من بيرسي تاو، لينفرد بالمرمى لكنه وضعها بغرابة بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الدبشي، حارس الترجي التونسي.

وأطلق محمد علي بن رمضان، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 36 قبل أن يتصدى لها محمد الشناوي منقذًا فرصة هدف للترجي.

سيطر الترجي على ثلثي المباراة وسط استحواذ على الكرة إلا أنه لم يكن له خطورة على مرمى الأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على الترجي بهدف دون رد.