رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«ولينا في رادس حكايات».. الأهلي يفوز على الترجي بالثلاثة ويضع قدما بنهائي أفريقيا

11:54 م | الجمعة 12 مايو 2023
«ولينا في رادس حكايات».. الأهلي يفوز على الترجي بالثلاثة ويضع قدما بنهائي أفريقيا

الأهلي

وضع الأهلي قدمًا في المباراة النهائية بعد فوزه خارج الديار بثلاثة أهداف دون رد على حساب مضيفه الترجي التونسي في اللقاء الذي جمع الفريقين على الملعب الأولمبي في رادس، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي نجح في الفوز بالمباراة بفضل هدفي بيرسي تاو، والذي سجل بواقع هدفًا في كل شوط، وهدفًا لصالح محمود عبد المنعم كهربا، وذلك ليعزز حظوظ الأهلي في التأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، منتظرًا الإعلان الرسمي يوم الجمعة القادم على استاد القاهرة في لقاء الإياب.

سيطرة حمراء على اللقاء

سيطر الأهلي على اللقاء بشكل كامل، ومنذ الدقيقة الأولى مهددًا مرمى الترجي التونسي في ظل رغبته في الفوز بالمباراة وتأمين النتيجة من لقاء الذهاب في تونس.

 

هدف مبكر لصالح الأهلي

ونجح بيرسي تاو، مهاجم الأهلي في التقدم لصالح الفريق الأحمر بعد 8 دقائق، بعد تلقيه تمريرة سحرية من محمود عبد المنعم كهربا، ويصوبها في المرمى وسط فشل محمد الدبشي، حارس الترجي، التصدي للكرة ودخلت المرمى، ليتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

 

القائم الأيمن يتصدى لرأسية لاعب الترجي

حاول الترجي العودة من جديد، وأتيحت فرصة بعد ضربة رأس محمد زدام بعد عرضية محمد علي بن رمضان، في الدقيقة 13 من عمر المباراة، إلا أن لمسة محمد الشناوي جعلتها تصطدم بالقائم الأيمن لمرماه وتخرج ضربة ركنية.

 

فرصة لا تضيع من كهربا 

وأهدر كهربا فرصة إضافة هدف ثاني للأهلي في الدقيقة 27، بعدما تلقى تمريرة سحرية من بيرسي تاو، لكنه وضعها برعونة بجوار القائم الأيسر ليحرم فريقه من إضافة الهدف الثاني.

وأطلق محمد علي بن رمضان، لاعب الترجي التونسي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 36 قبل أن يتصدى لها محمد الشناوي منقذًا فرصة هدف للترجي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

هدف ثاني لصالح الأهلي

ونجح الأهلي في إضافة هدفًا ثانيصا في الدقيقة 55 بعد مهاردة خاصة من في المرور بالكرة وصوبها على يسار حارس الترجي الذي اكتفى بمشاهدتها ولم يفعل أي رد فعل ليتفوق الأهلي بهدفين دون رد.

ضغط الترجي من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، وحاول محمد أمين توجاي، لاعب فريق باب سويقة، بمقصية خلفية إلا أن محمد الشناوي أخرجها لضربة ركنية.

هدف ثالث للأهلي عبر كهربا

وسجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثالث للأهلي أمام الترجي، في الدقيقة 75 بعد هجمة مرتدة وصلت إلى حسين الشحات ومررها إلى كهربا الذي وضعها في المرمى.

الأهلي سيطر على اللقاء بشكل كامل في الدقائق المتبقية واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الترجي التونسي، إلا أن الفريق الأحمر لم ينجح في إضافة هدف رابع في اللقاء.

 

الأهلي ينتظر إعلان التأهل في لقاء الإياب

وينتظر الأهلي لقاء الإياب يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي، من أجل إعلان التأهل الرسمي للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من مواجهتي الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، طرفي لقاء الدور نصف النهائي الآخر من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • 1

    :

    3

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • 3

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة