رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طارق الأدور يوضح سر احتلال الأهلي المركز الخامس بترتيب الأندية عالميا

02:45 ص | الأحد 14 مايو 2023
طارق الأدور يوضح سر احتلال الأهلي المركز الخامس بترتيب الأندية عالميا

النادي الأهلي

تحدث الدكتور طارق الأدور الإعلامي الرياضي والمعلق الشهير، وعضو الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم سابقا، عن احتلال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الخامس في التصنيف الشهري للأندية، وفقًا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، متفوقًا على العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، قائلًا إنه يخضع لشروط معينة، ووفقا لاعتبارات محددة.

طارق الأدور: تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لا يتبع للفيفا.. والأهلي عمل بشكل صحيح

وأضاف «الأدور»، لـ«الوطن»، أن النادي الأهلي عمل بشكل صحيح من بعد موسمين أخفق خلالهما، وفشل في تحقيق الدوري العام لموسمين على التوالي خسر في أحدهما بطولة الكأس، قبل أن تعالج الإدارة السلبيات وأولها بالعمل مع مدرب هو رجل المرحلة وامتداد لكبار المدربين الأجانب الذين مروا على الإدارة الفنية للنادي الأهلي، وأبرزهم مانويل جوزيه، فتفوق بذلك على الإصابات وإهدار الفرص.

وأشار العضو السابق للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، إلى أن تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لا يتبع للفيفا، وإنما هو تصنيف بعيد تماما ويتبع عدة إجراءات ويتوقف على أشياء محددة.

طارق الأدور: احتلال الأهلي المركز الخامس عالميا بسبب نظام تجميع النقاط

وأوضح «الأدور»، أن مكانة الأهلي كخامس العالم متفوقا على بايرن ميونيخ ونابولي وغيرها من الأندية العالمية، جاءت وفقا لنظام تجميع النقاط.

كما أكد أنه يتم احتساب نقاط كل فريق على ضوء نتائج الفريق في كل البطولات، ثم يتم تجميع نقاط هذا الفريق محليا ودوليا، وكل بطولة يشارك بها يأخذ نقاط عليها حسب أدائه بها.

وأردف ان الأهلي شارك هذا العام في 6 بطولات، وهي «بطولة دوري أبطال إفريقيا، والدوري العام، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية»، وتمكن من الحصول عليها جميعا، عدا كأس العالم للأندية، أم إفريقيا فاستطاع الفوز في نصف النهائي وقاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائي، وهو ما جعله يحصد نقاط أكبر في مشوار التصنيف.

طارق الأدور: الأهلي اجتهد وحقق النجاح في جميع البطولات

وتابع الناقد الرياضي، أن تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لا يأخذ في الاعتبار عدد البطولات التي يحصل عليها الفريق بقدر ما يهتم بأهمية هذه البطولات، فعلى سبيل المثال المشاركة في كأس العالم للأندية وفوزه بمباراتين به، جعلته يحصل على 6 نقاط، وهكذا، وفي بطولة إفريقيا حصل على 8 نقاط، وهكذا.

وتابع: «الأهلي اجتهد وحقق النجاح في جميع البطولات، فتمكن من تجميع نقاط جعلته في المراكز الخمس الأولى من تصنيف التاريخ والإحصاء لأفضل أندية العالم بالوقت الحالي، وهو ما يتغير دوما يتغير نتائج الفرق».

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد