رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي والزمالك في الصدارة بكأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

10:51 م | الأحد 14 مايو 2023
الأهلي والزمالك في الصدارة بكأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

يد الأهلي

حسم الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، صدارة المجموعة الثانية من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية، وذلك بعد الفوز على حساب سبورتنج بنتيجة 32-28، في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة المقامة على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي الأهلي.

أنهى الأهلي الشوط الأول لصالحه بالتفوق بنتيجة 17-13، في مباراة قوية من الفارس الأحمر، وسط رغبة من سبورتنج السكندري في العودة.

الشوط الثاني جاء متوازنًا وسط تقليص سبورتنج الفارق إلى هدفين قبل النهاية بعشر دقائق، واستمرت الندية في الدقائق المتبقية في التعادل ثم الفوز، إلا أن الأهلي حسم الأمور بالفوز بنتيجة 32-28 وذلك بإعادة فارق الأربع نقاط.

 

الأهلي حسم صدارة المجموعة الثانية من 3 انتصارات، في حين جاء سبورتنج في المركز الثاني بانتصارين وخسارة، وجاء بعده رجاء أكادير المغربي في المركز الثالث ثم كيركوس الأثيوبي بالمركز الأخير.

الزمالك يحسم صدارة المجموعة الأولى بكأس الكؤوس الأفريقية

وفي المجموعة الأولى نجح فريق الزمالك في حسم التأهل رسميًا كمتصدر للمجموعة الأولى، بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب وداد سمارة المغربي، بنتيجة 38-17، في مباراة من جانب واحد.

تقدم الزمالك في الشوط الأول بنتيجة 16-8، قبل أن يشهد الشوط الثاني تفوقا كاملا بتسجيل 22 هدفا، مقابل 9 أهداف للفريق المغربي، ليفوز الأبيض بنتيجة 38-17 ويحسم الصدارة.

وحسم الزمالك الصدارة بتحقيق 4 انتصارات، في حين يأتي وداد سمارة المغربي في المركز الثاني، بثلاث انتصارات وخسارة وحيدة.

وضرب الزمالك موعدًا في الدور ربع النهائي من البطولة مع كيروكوس الأثيوبي، متذيل المجموعة الأولى.