رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«زمالك أوسوريو» بلا طعم رغم الفوز على أسوان.. وزيزو فقد نصف قوته

10:17 م | الخميس 18 مايو 2023
«زمالك أوسوريو» بلا طعم رغم الفوز على أسوان.. وزيزو فقد نصف قوته

الزمالك وأسوان

حقق الزمالك فوزا ضعيفا على نظيره أسوان بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة، الزمالك حقق الثلاث نقاط ووصل إلى 46 نقطة في إطار صراعه لحجز مقعد مؤهل لأحد البطولات الأفريقية لكن الزمالك ظهر بعيدا عن المستوى المنتظر تحت قيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق.

الكولومبي العنيد يصر على طريقة لعب عقيمة

اعتمد أوسوريو على طريقته الجديدة 3-3-3-1، وذلك للمباراة الثالثة على التوالي بعد لقائي بروكسي في الكأس والإسماعيلي في الدوري، حيث فاز في اللقاء الأول بصعوبة شديدة ٣-٢، قبل أن يخسر في اللقاء الثاني من الدراويش 2-2، نظرا لعدم تفهم اللاعبين لطريقة اللعب الجديدة.

الزمالك لم يظهر شرس هجوميا خلال مباراة أسوان إلا بمهارات فردية للاعبيه، سواء شيكابالا أو مصطفى شلبي أو زيزو، الذين تفوق إمكاناتهم لاعبي أسوان، أما دفاعيا فالزمالك كان هشّاً، خصوصا في وسط الملعب الذي ظهر وكأنه غير موجود مع اللعب بدونجا وروقا وزيزو ومن خلفهم ثلاثي الدفاع حاتم سكر وحسام عبد المجيد والمثلوثي.

طريقة لعب الزمالك مع أوسوريو مازالت غير واضحة المعالم، فلا هي هجومية وتشعر بخطورة الزمالك، ولا هي دفاعية تقول من خلالها أن الفريق الأبيض ثابت على الأرض، بل وكان من الممكن أن يتلقى هدف التعادل في أي وقت من المباراة، لولا ضعف مستوى لاعبي أسوان.

زيزو يفقد نصف قوته

أوسوريو واصل عناده ورفض سماع نصائح معاونيه، وهو ما يجعله مهدد بالرحيل عن قلعة ميت عقبة في أي وقت، لكنه واصل أيضا تعديلاته لمراكز اللاعبين حيث أعاد زيزو لاعب في وسط الملعب وتحديدا كثالث على الدائرة كرقم (8)، ليفقد زيزو نصف قوته كلاعب جناح خطير فاز بلقب هداف الدوري في الموسم الماضي، ولم يظهر زيزو إلا في اللقطات التي قام فيها بعمل الزيادة العددية خلف إبراهيما نداي صاحب هدف الفوز، والذي بدأ يستعيد مستواه.

زيزو بدا أكثر اللاعبين تعرضا للظلم بسبب قرارات أوسوريو الغير منطقية والتي ستؤدي في النهاية لعدم إكمال مهمته، خصوصا أن الزمالك في موقف صعب بالدوري ويحتاج لعدم التفريط في أي نقطة من الـ21 نقطة المتبقية له في الدوري ليصعد على الأقل  للمركز الثاني المؤهل لدوري ابطال أفريقيا في الموسم المقبل، وسط منافسة شرسة مع فيوتشر وبيراميدز.

مواجهة الداخلية صعبة لأوسوريو

الزمالك يلتقي في المباراة المقبلة مع الداخلية يوم الاثنين وسيكون أوسوريو في مواجهة مع مدرب قوي تكتيكيا وهو علاء عبد العال الذي يجيد اللعب على الهجمة المرتدة مع إغلاق المساحات على مفاتيح لعب الزمالك، وفي حالة الإصرار على طريقة اللعب وفقدان أي نقطة، سيفقد أوسوريو ثقة الإدارة ما يهدد بقاءه.