رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد قرار الكاف.. مفاجأة سارة للأهلي قبل ساعات من مواجهة الترجي

03:13 م | الجمعة 19 مايو 2023
بعد قرار الكاف.. مفاجأة سارة للأهلي قبل ساعات من مواجهة الترجي

الأهلي

بعث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بمفاجأة سارة للنادي الأهلي قبل مواجهة نظيره فريق الترجي التونسي، مساء اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2022-2023، بعد إعلان «كاف» الجوائز المالية للبطولة.

وأكد الاتحاد الأفريقي، في بيان رسمي، أن الفائز بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا سيحصل على 4 ملايين دولار، بعدما قرر زيادة الجوائز المالية للمسابقة إلى 17.600 مليون دولار ككل، وهو ما يلوح في أفق النادي الأهلي، الذي بات على أعتاب الوصول للمباراة النهائية بعدما قطع شوطا كبيرا بفوزه ذهابا على الترجي في رادس بثلاثية نظيفة.

الأهلي يقترب من الجائزة الكبرى

وبإمكان النادي الأهلي إنعاش خزينته بـ4 ملايين دولار حال وصوله للنهائي وحصد اللقب، لا سيما أنه ضمن حتى الآن 2 مليون دولار باقترابه من التواجد في النهائي القاري.

وكانت قيمة جوائز دوري أبطال أفريقيا في السابق حتى النسخة الأخيرة الفائز يحصل على 2 ونصف مليون دولار والوصيف مليون و250 ألف دولار.

وجاءت جوائز دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 كالتالي:

البطل 4 ملايين دولار

الوصيف 2 مليون دولار

الخاسر بنصف النهائي 1.200 مليون دولار

الخاسر بربع النهائي 900 ألف دولار

ثالث المجموعة 700 ألف دولار

رابع المجموعة 700 ألف دولار

قيمة الجوائز المالية لـ الزمالك وبيراميدز وفيوتشر من الاتحاد الأفريقي

وسيحصل الزمالك على 700 ألف دولار لاحتلاله المركز الثالث بمجموعته، وسيحصل بيراميدز على 550 ألف دولار لخروجه من دور الثمانية لكأس الكونفدرالية، في حين سيحصل فيوتشر على 400 ألف دولار لاحتلاله المركز الثالث بمجموعته بكأس الكونفدرالية.