رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ناشئ الأهلي واكتشاف كيروش.. من هو مروان داوود المرشح لخلافة علي معلول؟

06:54 ص | الأربعاء 24 مايو 2023
ناشئ الأهلي واكتشاف كيروش.. من هو مروان داوود المرشح لخلافة علي معلول؟

مروان داوود لاعب إنبي

جذب مروان داوود الظهير الأيسر لنادي إنبي، أنظار الجماهير، بعدما عاد للمشاركة رفقة الفريق البترولي، عقب تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، حيث نال إشادة هشام حنفي نجم الأهلي السابق، والناقد الرياضي حسن المستكاوي، وذلك عقب ظهوره بأداء مميز خلال مواجهة فريقه أمام النادي الأهلي، مساء أمس الثلاثاء.

ويستعرض معكم «الوطن سبورت» أبرز ملامح مسيرة مروان داوود، بعدما تم ترشيحه لخلافة علي معلول في النادي الأهلي، وذلك بعدما سبق له تمثيل منتخب مصر من قبل، عبر التقرير التالي:

- ولد مروان داوود في الـ 27 من أغسطس عام 1997، حيث يبلغ من العمر 25 عاماً، وطوله 171 سم، ووزنه 66 كجم.

من ناشئي الأهلي للتوهج مع الشمس.. رحلة مروان داوود إلى الدوري الممتاز

- بدأ مروان داوود مسيرته الكروية في صفوف قطاع الناشئين بنادي الشمس، ثم انتقل لصفوف النادي الأهلي، وتم تصعيده للمشاركة في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم عام 2016، لكنه لم يشارك في أي لقاء.

- رحل مروان داوود عن الفريق الأحمر عام 2018، بعدما تعرض لظروف قهرية، حيث تم إلغاء منافسات مواليد 1997 وتسريح لاعبي فريقه، ليعود مجدداً لبيته فريق الشمس، الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

- تألق مروان داوود مع نادي الشمس، بفضل إمكانياته الهجومية المميزة، سواء على صعيد التسديد نحو المرمى، أو انطلاقاته السريعة وعرضياته القوية، ليدفع فريق إنبي للتعاقد معه في الميركات الصيفي قبل انطلاق الموسم الماضي.

تميز مع إنبي وكيروش منحه الفرصة بمنتخب مصر

- استطاع مروان لفت الأنظار منذ بداية مسيرته مع إنبي، حيث تألق خلال مواجهة الزمالك، ليتم استدعائه من قبل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لقائمة منتخب مصر في بطولة كأس العرب، وسجل هدفًا في شباك الأردن بالدور ربع النهائي.

- وتواجد مروان داوود ضمن قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس الأمم الأفريقية الماضية بالكاميرون، لكن لم يتم الدفع به خلال أي لقاء.

الإصابة بالصليبي تعرقل مسيرة مروان داوود.. وعودة حميدة بالموسم الحالي

- تعرض مروان داوود للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال مواجهة إنبي الودية ضد المقاولون العرب، في شهر مارس عام 2022، ليغيب حتى نهاية الموسم الماضي.

- وعاد مروان داوود في منتصف الموسم الحالي، للمشاركة مع نادي إنبي من جديد، حيث لعب في 12 مباراة بالدوري المصري الممتاز، سجل خلالها هدفًا في شباك فريق البنك الأهلي.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا