رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«أبوريدة» يفتح ملف عودة الجماهير

11:19 ص | الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
«أبوريدة» يفتح ملف عودة الجماهير

هاني أبوريدة

اتفق هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، على عقد جلسة مع قيادات «الداخلية» بعد مباراة المنتخب الوطنى أمام غانا يوم 13 نوفمبر المقبل، فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، للمطالبة بضرورة عودة الجماهير لحضور المسابقات المحلية وفى مقدمتها الدورى والكأس للموسم الجارى.

وأكد المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن ملف عودة الجماهير للملاعب يعد على رأس أولويات مجلس الإدارة الجديد للجبلاية، قائلاً: «سنبذل أقصى جهد من أجل إنقاذ المسابقة المحلية فى الموسم المقبل، وعودة الحياة للملاعب بوجود الجماهير».

وأضاف «أبوريدة» أن ظهور جماهير الزمالك بمظهر مشرف وحرصها على تشجيع فريقها لآخر دقيقة وعدم الاحتكاك بالفريق الضيف رغم خسارة دورى أبطال أفريقيا، تساعد مجلس إدارة اتحاد الكرة على مطالبة وزارة الداخلية بعودة الجماهير، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيقدم اقتراحاً إلى الجهات الأمنية ينص على حضور جمهور صاحب الأرض فقط، أو عودة الجماهير بشكل تدريجى فى الوقت الذى يحدده الأمن.

وأوضح «أبوريدة» أنه فى تونس يحضر جمهور صاحب الأرض فقط فى المدرجات، مشدداً على ضرورة تطبيق هذه الفكرة فى مصر، خاصة أن الجماهير تحضر مباريات المنتخب فضلاً عن مباريات الأندية التى شاركت فى دورى أبطال أفريقيا كالأهلى والزمالك دون أى أزمات.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن مباراة مصر وغانا المقرر إقامتها يوم 13 نوفمبر المقبل، على ملعب استاد برج العرب، فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، ستقام بحضور 75 ألف متفرج.

من جهة أخرى، اختار الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول 10 محترفين للانضمام لمعسكر «الفراعنة»، استعداداً لمباراة غانا المقرر لها 13 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم روسيا 2018.

واللاعبون هم: محمد عبدالشافى «أهلى جدة السعودى» وأحمد المحمدى لاعب «هال سيتى الإنجليزى» وعمر جابر «بازل السويسرى» وعمرو وردة «بانايتو ليكوس أجريند اليونانى» ومحمد الننى «أرسنال الإنجليزى» ومحمود عبدالمنعم «كهربا» من «اتحاد جدة السعودى» ومحمود حسن «تريزيجيه» من «موسكرون البلجيكى» وأحمد حسن «كوكا» من «سبورتنج براجا البرتغالى» ورمضان صبحى «ستوك سيتى الإنجليزى» ومحمد صلاح «روما الإيطالى».