رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد الصايغ: المقارنة بين لطفي وشوبير صعبة.. واستبعاد الشناوي «قرار جيد»

12:52 م | الأحد 04 يونيو 2023
محمد الصايغ: المقارنة بين لطفي وشوبير صعبة.. واستبعاد الشناوي «قرار جيد»

محمد الصايغ

قال الناقد الرياضي محمد الصايغ، إنّ فوز النادي الأهلي على فريق الوداد المغربي بنتيجة لا تقل عن هدفين، في مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال أفريقيا التي تُقام الليلة، من شأنه تخفيف الضغط على المارد الأحمر في مباراة الإياب المقرر أن تُقام الأحد المقبل، متابعا أنّ مباراة الأهلي والوداد كبيرة، وتمثل عنق الزجاجة للنادي الأهلي الذي يمثل مصر في البطولة القارية المهمة.

وأضاف «الصايغ»، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح»، تقديم أسماء يوسف وآية جمال الدين، المُذاع على قناة «DMC»، أنّ المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر، يجيد تماما التعامل في المباريات الخارجية، لمواكبة الفريق المنافس خارج أرضه، متابعا: «أتمنى الأهلي يكون على قدر المسؤولية ويفرح الجماهير المصرية ويفوز بالبطولة».

قرار استبعاد الشناوي

وأثنى الناقد الرياضي، على قرار استبعاد الشناوي من التشكيل الأساسي للفريق، رغم أنّه الحارس الأساسي الذي يجيد التعامل في المباريات الجماهيرية والنهائيات، قائلا إنّ قرار الاستبعاد هدفه إعداده وتجهيزه للنهائي بنسبة 100%، خاصة أنّ الشناوي لم يتعافى بصورة نهائية من الإصابة الأخيرة في السمانة.

الشناوي يملك خبرات كبيرة 

وأشار «الصايغ»، إلى أنّ المدير الفني للنادي الأهلي كولر، فضل استبعاد الشناوي لإراحته بشكل كبير، كونه بحاجة إلى «التتويج» في مباراة النهائي، الذي يكون ضغوطه أكبر، كما أنّها مباراة خارج ملعبنا، متابعا أنّ الشناوي لعب كثير من النهائيات سواء مع منتخب مصر أو النادي الأهلي، لذلك سيجيد التعامل بشكل أعلى وأفضل في مباراة التتويج.

وأكد أنّ النادي الأهلي لديه حارسين كبار، وهما علي لطفي ومصطفى شوبير، مشيرًا إلى أنّ «شوبير» أدى بشكل جيد في آخر مبارتين ببطولة الدوري المصري، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه والدفاع عن مرماه باستماتة، متابعا أنّ المقارنة بين علي لطفي ومصطفى شوبير ستكون صعبة بالنسبة لكولر.