رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ياسر عبد الرؤوف: حكم مباراة الأهلي والوداد يتأثر بالضغوط.. ومدافع «البيضاوي» لا يستحق الطرد

09:28 ص | الإثنين 05 يونيو 2023
ياسر عبد الرؤوف: حكم مباراة الأهلي والوداد يتأثر بالضغوط.. ومدافع «البيضاوي» لا يستحق الطرد

الأهلي والوداد

علق الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف، على أداء الحكم الليبي معتز إبراهيم، خلال مباراة الأهلي والوداد المغربي، التي أقيمت أمس الأحد، باستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثنائية مقابل هدف، مشددا على أن الحكم لم يؤثر على نتيجة اللقاء رغم الجدل حول بعض قراراته.

ياسر عبد الرؤوف يعلق على أداء الحكم الليبي 

وقال ياسر عبد الرؤوف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كيك أوف»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري، عبر «راديو أون سبورت أف أم»: «من خلال متابعتي للحكم الليبي معتز إبراهيم، يتضح أنه يتأثر بالضغوط، وهذا ظهر في مباريات سابقة له، وظهر في مباراة الأمس بين الأهلي والوداد».

وأضاف الخبير التحكيمي: «رغم تأثر الحكم الليبي معتز إبراهيم بالضغوط، وقراراته التي أثارت الجدل، إلا أنه لم يؤثر على نتيجة المباراة؛ لأن تقنية الفيديو ساهمت في إلغاء قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، بعد أن أظهرت عدم اصطدام الكرة بيد لاعب الوداد».

وأوضح: «ركلة جزاء الأهلي التي تم إلغائها الحكم عمل إسقاط ومحسبهاش كورنر لأنه اكتشف خطأ في قراره فبعد الرجوع للڤار واستئناف اللعب القانون بيقول إنه لازم يعمل إسقاط، ركلة جزاء حسين الشحات المشتبه فيها مش واضحة إذا كان لاعب الوداد داس على قدمه أو لأ؛ وأعتقد إن حكام الڤار شافوا كل الكادرات الممكنة .. ولكن أعيب على معتز إبراهيم إنه كان بعيد عن اللعبة جدًا وده مساعدهوش».

الأهلي والوداد

خبير تحكيمي: لا توجد ركلة جزاء لصالح الوداد

وأكد «عبد الرؤوف»: «لا توجد ركلة جزاء لصالح الوداد، أما حالة الطرد التي طالب بها لاعبي الأهلي بعد لمس لاعب الوداد الكرة بيده»، متابعا: «أتفق مع قرار الحكم بمنح بطاقة صفراء فقط، لأن الكرة لم تكن واضحة أنها ستكون تحت سيطرة تامة للاعب الأهلي بيرسي تاو، وفي رأيي مدافع الوداد اللي مسك الكورة بإيده لم يستحق الطرد، لأن صحيح الكورة كانت في وضعية انفراد، لكنها كانت بعيدة جدًا من دائرة منتصف الملعب، وبالتالي أتفق معاه ومع حكام الڤار».

يذكر أن مباراة الإياب ستقلم في المغرب يوم 11 يونيو الجاري، ويبحث فيها الفريق الأحمر عن التعادل السلي، من أجل العودة بلقب البطولة للمرة الـ11 في تاريخ القلعة الحمراء.