رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحيفة إماراتية تكشف موقف كهربا من المشاركة أمام الوداد في إياب نهائي أفريقيا

03:14 م | الإثنين 05 يونيو 2023
صحيفة إماراتية تكشف موقف كهربا من المشاركة أمام الوداد في إياب نهائي أفريقيا

محمود كهربا لاعب الأهلي

أوضحت صحيفة الاتحاد الإماراتية، موقف مشاركة محمود كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، مع فريقه في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضد الوداد المغربي، المقرر إقامته الأحد المقبل، بسبب انتهاء مهلة الـ60 يوما التي كانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد منحتها للاعب، لسداد مبلغ مليوني دولار، إلى جانب 5% فوائد إضافية تحتسب منذ يونيو 2019، لصالح نادي الزمالك، قبل تجميده من ممارسة النشاط الرياضي لمدة 6 أشهر، وهو القرار الصادر منذ 8 فبراير الماضي.

كهربا يتنازل عن حقوقه ويرفض الطعن على قرار لجنة الانضباط

وكشفت الصحيفة، على لسان مصادر، أن اللاعب كان قد طلب حيثيات حكم لجنة الانضباط، والتي استغرقت ما يزيد عن 55 يوما من تاريخ صدور قرار الانضباط، وجرى منحه المهلة القانونية للاستئناف في محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، والتي امتدت 21 يوماً من تاريخ تسلمه الحيثيات، غير أن اللاعب تنازل عن حقه في اللجوء لمحكمة «كاس» ولم يطعن على قرار لجنة الانضباط بـ«فيفا»، والذي نص على دفع المبلغ المذكور كاملاً للزمالك، بالإضافة لغرامة مالية 30 ألف فرانك، لعدم التزامه بالدفع رغم إيقافه سابقاً لمدة 6 أشهر.

وأوضحت على لسان السويسري سيرج فيتوس، المستشار القانوني السابق بالاتحاد الدولي، أن «رخصة» المشاركة القارية لكهربا مع الأهلي بعد انتهاء مهلة اللاعب، في يد إدارة الزمالك، التي سيكون لزاماً عليها التحرك لتفعيل تجميد «كهربا» من ممارسة النشاط الرياضي لمدة 6 أشهر والذي أكد أن المخرج الوحيد للاعب من تلك القضية هو سداد أموال الزمالك، خاصة بعد إدانة اللاعب بـ«اختراق عقده مع الزمالك لسبب غير عادل»، مشددًا على أن انتهاء المهلة لا يعني إيقافا تلقائيا كما يظن البعض، بناء على التعديلات الأخيرة التي أدخلها فيفا على اللوائح.

وتابعت الصحيفة على لسان «فيتوس»: «اللاعب الآن مطالب بدفع المبلغ 2.3 مليون دولار تقريبا قبل يوم 10 يونيو، لأنه بداية من صباح يوم 11 يونيو، يحق للزمالك شكوى اللاعب للفيفا الذي سيرد بخطاب إيقاف يرسل للاتحاد المصري ربما يصدر في نفس اللحظة بعد تفعيل نظام (البورتال)، الذي أصبح أسهل في التواصل، ويصدر بعض قراراته بشكل تلقائي».

الزمالك يتراجع عن شكوى كهربا

وكشفت «الاتحاد» أن نادي الزمالك لن يشكوى اللاعب يوم 11 يونيو، لأن الأخير وقعت عليه عقوبة إيقاف 12 مباراة، من جانب الانضباط بالاتحاد المصري، نتيجة ما صدر منه خلال مباراة الأهلي والزمالك بالدوري المصري في يناير الماضي، وفي حالة سريان تنفيذها أواخر الشهر الجاري بعد قرار الاستئناف، سيعني إيقاف اللاعب مدة لن تقل عن شهرين، لذلك سينتظر الأبيض حتى قبل انتهاء عقوبة إيقافه المحلية، ليرفع الشكوى للاتحاد الدولي، ومن ثم تأتي عقوبة الإيقاف الخارجية «حال عدم التزام اللاعب بالدفع».

وأوضحت أن هذا التصرف يضمن حقوق الزمالك، ويؤكد تمسك الإدارة بعدم التفريط في فرصة إيقاف أطول للاعب، طالما لم يلتزم بالدفع.

ووفق ما سبق، يحق لكهربا اللعب والمشاركة مع الأهلي، في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي الأفريقي، لحين صدور القرار الجديد بالإيقاف متى تقدم الزمالك بالشكوى.

وتنتهي فترة المهلة التي تقدر بـ60 يوما، والتي احتسبت من وقت تسلم اللاعب للحيثيات، في 10 يونيو الجاري، بينما سيكون لدى اللاعب مباراة مصيرية في إياب نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي بالدار البيضاء في اليوم التالي.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 3

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر