رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

9 أندية في صراع شرس لـ«الصعود» من الدرجة الثانية.. زد الأقرب للممتاز

11:28 ص | الثلاثاء 06 يونيو 2023
9 أندية في صراع شرس لـ«الصعود» من الدرجة الثانية.. زد الأقرب للممتاز

زد أف سي

180 دقيقة تفصلنا عن معرفة هوية الثلاثي الصاعد للدوري الممتاز في نسخة الموسم الكروي المقبل 2023-2024 قادما من الدرجة الثانية، إلا أن اللقاءين الأخيرين في منافسات الممتاز «ب» ستشهد مواجهات نارية في إطار سعي 9 أندية للحصول على تذكرة التأهل لدوري الأضواء والشهرة، خاصة أنه لا يوجد أي فريق حتى الآن حسم مقعده في الممتاز بشكل رسمي، وإن كان زد أف سي الأقرب بين فرق المجموعات الثلاث للصعود.

صراع بين الجونة ولافيينا على بطاقة التأهل للدوري الممتاز

بالنظر إلى المجموعة «A» في دوري الدرجة الثانية فإن تحدد الصراع بين فريقين فقط، هما الجونة ولافيينا اف سي، فالأول يتصدر المجموعة برصيد 63 نقطة، والثاني وصيفا بـ62 نقطة.

ويتبقى للجونة مباراتين أمام مصر للمقاصة وشبان المسلمين قنا، في الوقت الذي سيخوض فيه لافيينا لقاءين أمام تليفونات بني سويف وأسمنت أسيوط.

سيناريوهات تأهل زد أف سي ووادي دجلة للدوري الممتاز

وفي المجموعة «B» انحصر الصراع على بطاقة التأهل بين الثنائي زد أف سي ووادي دجلة، لكن تبدو الفرصة مواتية لفريق زد، الذي يتصدر المسابقة برصيد 59 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن دجلة الوصيف، إلا أن الإثارة ستكون على أشدها في الجولة المقبلة، خاصة أنهما سيلعبان ضد بعضهما البعض وبحال نجح زد في الفوز أو التعادل سيتأهل رسميا، في حين أنه لا بديل أمام دجلة سوى الفوز في المباراتين المقبلتين أمام زد ومستقبل وطن وانتظار تعثر زد في لقائه الأخير أمام السكة الحديد للتأهل.

5 أندية تتصارع على بطاقة الصعود في المجموعة الثالثة

وعلى عكس المجموعتين «A وB»، فإن المجموعة «C» لا يزال الصراع فيها بين 5 أندية من أجل حسم بطاقة التأهل للدوري الممتاز، إذ أن الفرصة لا تزال متاحة بين الفرق من المركز الأول وحتى الخامس في ظل تقارب النقاط بينهم، قبل خوضهم آخر جولتين في منافسات الدرجة الثانية.

ويدور الصراع في هذه المجموعة بين الخماسي: بلدية المحلة، المتصدر بـ52 نقطة، طنطا الوصيف بـ51 نقطة، أبو قير للأسمدة بـ50 نقطة في المركز الثالث، دكرنس رابعا بـ49 نقطة، وجمهورية شبين 48 نقطة في المركز الخامس، وهو ما يعني وجود فرصة لهذا الخماسي لقطع بطاقة التأهل للممتاز، قبل الـ180 دقيقة الأخيرة.

وسيلعب البلدية اللقاءين المقبلين أمام الهلال بالضبعة ودكرنس، في حين سيلعب طنطا أمام المنصورة والحمام، وأبوقير لديه كفر الشيخ‏ وسبورتنج، ودكرنس أمامه المنصور وبلدية المحلة، بينما يتبقى لجمهورية شبين نبروه‏ والمجد السكندري.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة