رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد المصري للغوص: جاهزون لاستقبال بطولة العالم لناشئيي سباحة الزعانف

01:21 م | الخميس 08 يونيو 2023
رئيس الاتحاد المصري للغوص: جاهزون لاستقبال بطولة العالم لناشئيي سباحة الزعانف

سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ

سامح الشاذلي..مصر تحولت إلي مركز دولي لتنظيم البطولات العالمية 

يكثف الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي، استعداداته لاستضافة بطولة الـ18 من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف، التي ستقام باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 19 إلى 24 يونيو يليها بطولة الماسترز يومي 25 و 26 يونيو.

وقال سامي الشاذلي لـ«الوطن سبورت»: جاهزون لاستضافة الحدث الرياضي العالمي، والعمل يجري على قدم وساق من الجميع لتهيئة أفضل الأجواء المثالية لاستضافة البطولة.

وأضاف: أن ثقة الاتحاد الدولي في منح مصر شرف تنظيم البطولة لم يأت من فراغ، لقد أثبتت مصر وبصورة دائما أنها أهل لهذه الثقة وأنها قادرة على استضافة مختلف البطولات في أصعب الظروف، وليس هناك من دليل أكبر من إقامة عدة بطولات دولية في ذروة أزمة كورونا في ظل خبرة كبيرة لها في تنظيم أكبر البطولات القارية والعالمية.

وتابع: نمتلك كل المقومات الأساسية لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة من خلال منشآت وخبرات تنظيمية كبيرة، مشيرا إلى أن مصر تحولت إلى مركز لاستضافة البطولات العالمية. 

يذكر أن مصر استضافت بطولة العالم للناشئين عام 2019 في شرم الشيخ وحققت نجاحا كبيرا، حيث أشاد جميع المشاركين بالتنظيم الرائع للبطولة، وتوج المنتخب الوطني ببرونزيتين (برونزية 6 كم مونو أولاد وبرونزية تتابع مختلط في البحر).

 

قائمة المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم

ويضم قائمة فريق الرجال للسباحة بالزعانف كلًا من: مهاب ايهاب حلمي (البنك الأهلي بالقاهرة)، زياد محمد أحمد (البنك الأهلي بالقاهرة)، عمر محمود محمد (الاتحاد السكندري)، أحمد عمرو محمد (سموحة)، عبد الرحمن محمد سعد (الأوليمبي)، محمد عصام قناوي (الاتحاد السكندري)، أحمد محمد عوض (القناة)، حسن محمد عادل (القناة)، ابراهيم أحمد فتحي (القناة)، طارق حسن السيد (التمساح)، عمار أحمد عبد العزيز (الصيد)، محمد هاني أبو العينين (ه.ق.السويس). محمود محمد محمدي (المنطقة الاقتصادية)، محمد طاهر السيد (أوليمبيا).

فيما ضم فريق السيدات كلًا من: ملك محمد أبو العلا (النصر)، غادة محمد أحمد (وادي دجلة)، مريم محمد حلمي (أكاديمية T M)، رودينا شريف مسعد (الغابة)، علياء إيهاب عبد المنعم (حدائق الاهرام)، سلمى سعد محمد (الاتحاد السكندري)، جودي رضا محمد (البيطاش)، منة الله محمد مصطفى (المجد)، ريناد تامر شعبان (الإسماعيلي)، منة محمد فؤاد (التمساح)، لوجين محمد شوقي (المنشية)، نهى محمد عبد الوهاب (المنشية)، جنى محمد فتحي (الشرق)، سما زكريا البغدادي (الشرق).

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من شريف حبيب المستشار الفني للاتحاد، والمدربين: فارس محمد أبا زيد، وعبد الله عبد الجليل، وأحمد رمضان بخيت، وكريم حمدي القماش، ومحمد يحيى زكريا، ووائل سعد زغلول، وحسن هاني منير، وخالد إبراهيم خليل، وأحمد ربيع حسين (أحمال بدنية).