رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قدم كريستو مع تونس بمونديال الشباب قبل خوض نهائي أبطال أفريقيا؟

11:45 م | الخميس 08 يونيو 2023
ماذا قدم كريستو مع تونس بمونديال الشباب قبل خوض نهائي أبطال أفريقيا؟

محمد الضاوي كريستو

تواجد الجناح الدولي التونسي الشاب محمد الضاوي كريستو، في قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة المقرر إقامتها، مساء يوم الأحد المقبل على مركب محمد الخامس.

وشارك الضاوي مع نسور قرطاج في مونديال الشباب بالأرجنتين، قبل أن يودع البطولة في النهاية، من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام البرازيل بنتيجة 4-1.

وكان المنتخب التونسي قد نجح في حجز مقعده بدور الـ16 من البطولة، حيث حقق نسور قرطاج 3 نقاط في مرحلة دور المجموعات بفوزه على العراق بثلاثية نظيفة بينما خسر أمام كل من إنجلترا وأوروجواي بنتيجة 1-0 قبل الخسارة أمام البرازيل في دور الـ16 بنتيجة 4-1.

ماذا قدم كريستو بمونديال الشباب قبل المشاركة بنهائي الأبطال؟

في أولى مباريات كريستو مع المنتخب التونسي في مونديال الأرجنتين، شارك في 27 دقيقة خلال تلك المواجهة، لم يسجل أو يصنع أي هدف خلال تلك المواجهة، فيما كانت نسبة نجاح تمريراته 100% بعد إكمال 4 تمريرات صحيحة من إجمالي 4 تمريرات، فيما أرسل عرضية واحدة، وسدد تسديدة واحدة على المرمى، فيما كانت له 4 مراوغات منها مراوغة وحيدة صحيحة، بينما فاز في التحامين أرضيين من أصل 6، كما فقد الاستحواذ على الكرة في 6 مناسبات.

في ثاني مباريات بالمونديال، شارك الضاوي في 66 دقيقة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 61% بعدما أكمل 9 تمريرات صحيحة من أصل 15، وسدد كرة وحيدة على المرمى، كما قام بمراوغتين صحيحتين من أصل 8 خلال اللقاء، وفاز بالتحامين أرضيين من أصل 13، فيما قام بالتحام أرضي وحيد خسره، وفقد الاستحواذ على الكرة في 18 مناسبة، فيما لم يرسل أي عرضية تذكر، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

واستمر ظهور الضاوي في التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس أمام أوروجواي لكنه غادر أرضية الملعب وتم استبداله في الدقيقة 69 دقيقة، وقد أكمل 35 لمسة للكرة و14 تمريرة منها 11 تمريرة صحيحة، فيما لم يسجل أو يصنع أي هدف، كما أرسل 4 عرضيات، وسدد كرة واحدة على المرمى واثنين، خارج المرمى، وقام بأربع مراوغات منها مراوغة واحدة صحيحة، وفاز بـ 3 التحامات أرضية من أصل 7، وخاض صراعين هوائيين خسرهما.

كريستو أمام البرازيل

وفي آخر مواجهات كريستو في كأس العالم أمام البرازيل شارك اللاعب في 82 دقيقة لعب، سدد الكرة على المرمى مرة وحيدة وقام بعمل 4 مراوغات منهم واحد ناجحة، كما لمس كريستو الكرة 70 مرة، وقام بـ3 تمريرات طولية منهم 2 بشكل صحيح، وحصل على البطاقة الصفراء خلال المباراة، وتسبب في طرد لاعب المنتخب البرازيلي.

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • توتنهام

    توتنهام

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    الدوري المصري
  • مانشستر سيتي

    مانشستر سيتي