رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

من التتويج بالدوري إلى رحلة النسيان في الدرجة الثانية ب.. الأوليمبي إلى أين ؟

08:50 م | الجمعة 09 يونيو 2023
من التتويج بالدوري إلى رحلة النسيان في الدرجة الثانية ب.. الأوليمبي إلى أين ؟

النادي الأوليمبي أرشيفية

هبط النادي الأوليمبي بالإسكندرية، ذلك الكيان الكبير الذي كان له صولات وجولات وتاريخ عريق في كرة القدم المصرية، أول فريق يحصل علي درع الدوري من خارج القاهرة، إلى دوري القسم الثاني ب، في صدمة قوية لجماهيره وأعضائه، حيث تواجد الأوليمبي في المركز التاسع ليهبط إلى الدرجة الثانية ب.

ويعد الأوليمبي الذي تأسس عام 1905، أول ناد مصري يلعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ووصل في هذه البطولة للمربع الذهبي، لكنه انسحب من البطولة بسبب حرب 1967، وصعد إلى البطولة بصفته بطل الدوري المصري عام 1966.

وإلى جانب حصوله على لقب بطولة الدوري، فقد توج الأوليمبي بلقب بطولة كأس مصر، موسمي (1933، 1934).

يعقوب بكر والشاطر وهيثم فاروق 

أنجب النادي الأوليمبي على مر العصور، أسماء كبيرة على خارطة الكرة المصرية لا زال صداهم يرن على المسامع، منهم عز الدين يعقوب، فاروق السيد، سعيد قطب، محمود بكر، مصطفى شتا، بدوى عبد الفتاح، البحر جاسور، أحمد الكاس، أحمد ساري، هيثم فاروق، إسلام الشاطر وأحمد عادل.

 

مشوار الأوليمبي في الدرجة الثانية 

ويلعب الأوليمبي ضمن فرق مجموعة بحري «المجموعة الثالثة»؛ إذ يحتل المركز التاسع بجدول المسابقة برصيد 37 نقطة، محصلة 29 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز ب.

وخلال الموسم الحالي، تناوب على تدريب الفريق أكثر من مدير فني؛ إذ تولى رمضان السيد، تدريب الفريق فى بداية الموسم، ثم شريف الخشاب، وسعيد عبد العزيز. 

تاريخ الأوليمبي في الدوري الممتاز

وشارك الأوليمبي في مسابقة الدوري الممتاز 36 مرة، وكان آخر ظهور له موسم 2008/2009، واختفى من وقتها عن دوري الأضواء.

وعلى صعيد الألعاب الفردية، يعد النادي الأوليمبي أحد أبرز الأندية المصرية وأكثرها على الإطلاق حصدا للميداليات الأوليمبية لمصر؛ إذ حصد أبطال النادي 9 ميداليات أوليمبية من أصل 31 حصدتها مصر، منها 5 ذهبيات من أصل 7 حصدتها مصر في تاريخها الأوليمبي حتى عام 2018.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة