رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا يحدث لو تعادل الأهلي والوداد في النتيجة؟.. ضربات جزاء أم وقت إضافي

04:10 م | الأحد 11 يونيو 2023
ماذا يحدث لو تعادل الأهلي والوداد في النتيجة؟.. ضربات جزاء أم وقت إضافي

الأهلي

ينشر «الوطن سبورت» موقف مباراة الأهلي والوداد المغربي بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا حال انتهاء المباراة بنتيجة 2-1 وهو نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الأحد الماضي.

وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام الوداد يوم الأحد الماضي على استاد القاهرة، ويحل الفريق الأحمر ضيفًا على نظيره المغربي في العاشرة مساء اليوم على استاد مركب محمد الخامس.

لوائح الكاف تجيب.. ماذا لو انتهى لقاء الإياب بنفس نتيجة لقاء الذهاب؟

                              بعثة الأهلي في المغرب

ووفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإنه في حال انتهاء لقاء الإياب اليوم بنفس نتيجة لقاء الذهاب 2/1، سيحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة دون لعب أشواط إضافية.

أما في حالة انتهاء مجموع المبارتين بالتعادل في النتيجة ولكن بنتيجة مخالفة عن نتيجة لقاء الذهاب فإن الهدف خارج الملعب يحتسب بهدفين.

وقد يستمر «كاف» في العمل بهذا البند في الملاعب الأفريقية والآسيوية رغم إلغاء العمل بهذه القاعدة بداية من موسم 2021-2022 في بطولات دوري أبطال أوروبا بعد العمل بها لمدة سنوات.

كيف يستفيد النادي الأهلي من لائحة كاف؟

ويستفيد الأهلي من لائحة «كاف» في حالة خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء الإياب، ليعادل الوداد نتيجة الذهاب إلا أن الأحمر يحسم اللقب بفضل تسجيله هدفين في المغرب مقابل تسجيل الوداد لهدف وحيد بالقاهرة.