رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في مثل هذا اليوم 11 يونيو.. الأهلي يحقق أول انتصار أفريقي بتاريخه

05:20 م | الأحد 11 يونيو 2023
في مثل هذا اليوم 11 يونيو.. الأهلي يحقق أول انتصار أفريقي بتاريخه

الأهلي والوداد

مباراة قوية تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وذلك حينما يحل ضيفًا في العاشرة من مساء اليوم الأحد 11 يونيو، على الوداد المغربي في إياب دوري أبطال أفريقيا، خلال المباراة التي يستضيفها استاد «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

الأهلي في تاريخ مشاركاته الأفريقية، لم يلعب في مثل هذا اليوم 11 يونيو إلا مرة واحدة فقط، قبل مواجهة الوداد، ونجح في الانتصار خلالها، لتغيب المواجهات عن هذا التاريخ من وقتها، لكنه حمل ذكرى رائعة للأحمر.

الأهلي يحقق الفوز الأول أفريقيًا

في 11 يونيو عام 1976، استضاف الأهلي فريق مولودية الجزائر، في إياب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا 1976، وكانت المشاركة الأولى للأحمر، بل إنه كان ثاني لقاء للفارس الأحمر في البطولة.

نجح الأهلي خلال اللقاء في الفوز بهدف نظيف سجله من ضربة جزاء، ليحقق أول انتصار في تاريخه بالبطولة والمشاركات الأفريقية ليواصل مسيرته في البطولة حتى تحقيق اللقب.

الأهلي لم ينجح وقتها في العبور للدور الثاني بسبب خسارته في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، بعد إعفائه من الدور الأول من البطولة، لكن يحمل التاريخ أملًا للفريق في لقاء اليوم.

الأهلي يخوض لقاء الوداد بأربعة فرص للتتويج

ويدخل الأهلي اللقاء وهو متفوقًا في لقاء الذهاب بثنائية مقابل هدف، ليمتلك 4 فرص من أجل حسم اللقب، بالفوز أو التعادل أو حسم الأمور بضربات الترجيح في حالة الخسارة بنفس نتيجة الذهاب، أو بثلاثية مقابل هدفين.