رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الوداد يخطف الأهلي بهدف في الشوط الأول بنهائي أبطال أفريقيا

10:53 م | الأحد 11 يونيو 2023
الوداد يخطف الأهلي بهدف في الشوط الأول بنهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد

نجح نادي الوداد المغربي في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد، في اللقاء الذي يجمعه أمام الأهلي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقام على استاد «محمد الخامس» بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

محاولات متلاحقة من جانب الوداد المغربي

بدأ اللقاء بضغط من قبل الوداد، وسط سيطرة من جانب الفريق المغربي إلا أنه لم يسفر عن فرصة حقيقة سوى تهديدات من الكرات العرضية التي كانت تصل إلى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، دون أن تلمس أحدا.

واخترق أيوب العملود، ظهير أيمن الوداد، دفاعات الأهلي، في الدقيقة 13، دون أي مقاومة دفاعية ليبقى أمام محمد الشناوي، ولكن العملود لعب الكرة بطريقة سيئة لتضيع فرصة التقدم بهدف للوداد.

استمرت سيطرة من جانب نادي الوداد على الكرة ووسط الملعب، مع إغلاق لاعبو الأهلي المساحات ومنع أي خطورة على مرمى الأهلي لمدة 10 دقائق تالية، مواصلًا فرض التعادل السلبي بدون أهداف والتي تؤهل الأهلي الفوز بلقب البطولة.

الوداد يتقدم بالهدف الأول

وسجل يحيي عطية الله ، ظهير أيسر الوداد، الهدف الأول للفريق في الدقيقة 27 من عمر المباراة، وذلك بعد ضربة حرة مباشرة أرسلها كرة عرضية مرت من الجميع، ودخلت المرمى مسجلًا الهدف الاول لصالح أصحاب الأرض.

بدأ الوداد في الهدوء بعد الهدف، وواصل سيطرته على الاستحواذ، بدون أي خطورة على المرمى، بينما الأهلي بدأ الخروج في هجمات منظمة إلا أن الكرات المرمى لم تهدد مرمى الوداد.

انفعال حسين الشحات

وشهدت الدقيقة 40 انفعال حسين الشحات، لاعب الأهلي، على حكم المباراة، الإثيوبي باملاك تيسيما بعد إيقاف هجمة خطيرة للأهلي لينال بطاقة صفراء، بعد أن جذبه وانفعل عليه.