رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تتويجه بالنجمة الـ11.. كأس العالم للأندية يجمع الأهلي واتحاد جدة بعد 18 عاما

10:11 م | الإثنين 12 يونيو 2023
بعد تتويجه بالنجمة الـ11.. كأس العالم للأندية يجمع الأهلي واتحاد جدة بعد 18 عاما

فريق الأهلي

لحق فريق الأهلي، بركب المتأهلين لكأس العالم للأندية، المقرر أن تستضيفها السعودية ديسمبر المقبل، وذلك بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا للموسم الرياضي 2022 - 2023، على حساب الوداد المغربي.

ويتبقى مقعد واحد فقط عن قارة أمريكا الجنوبية لحسم المتأهلين لكل الأندية في كأس العالم للأندية المقرر إقامته في السعودية هذا الموسم.

وتشهد نسخة كأس العالم للأندية المقلة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، مشاركة فريقين عربيين هما الأهلي المصري بطل أفريقيا واتحاد جدة بطل الدوري السعودي المستضيف للبطولة.

وضمنت أندية الأهلي واتحاد جدة وكلوب ليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية وأوراوا ريد الياباني بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، المشاركة في مونديال الأندية

وتنتظر جماهير الأهلي معرفة منافسها في مونديال الأندية، خاصة أن اتحاد جدة تمكن من الفوز على الأهلي في نسخة 2005 باليابان بهدف نظيف عن طريق محمد نور.

خسارة الأهلي أمام اتحاد جدة في 2005

منذ مواجهة الأهلي واتحاد جدة في عام 2005، لم يلتق الفريقان في أي مواجهة سواء رسمية أو ودية، ولذلك تأمل جماهير المارد الأحمر في الثأر من النمور السعودية بعد 18 عاما من المواجهة الشهيرة، حال وقوع الفريقين في مواجهة جديدة معًا.

اتحاد جدة يهنئ الأهلي بالتأهل لمونديال الأندية

وكان نادي اتحاد جدة قد هنأ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الأهلي بالتأهل لكأس العالم للأندية في السعودية: «تهانينا للأهلي المصري حصوله على بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023.. نشوفكم قريبا في كأس العالم للأندية».