رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر ضد غينيا «نقطة واحدة تكفي»

12:48 م | الأربعاء 14 يونيو 2023
كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر ضد غينيا «نقطة واحدة تكفي»

منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع منتخب غينيا في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، في إطار التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها كوت ديفوار في النسخة المقبلة، حيث يحتاج كل من مصر وغينيا لضمان التأهل رسمياً إلى أمم أفريقيا نقطة واحدة، ما يعني أن التعادل يكفيهما للتأهل معاً.

وكان من المفترض إقامة المباراة في غينيا، ولكن بسبب أزمة حصول الملاعب الغينية على الرخصة الأفريقية تم نقل المباراة لخارج البلاد لتقام في المغرب.

وأدى منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مراناً رئيسياً أمس الثلاثاء، حرص فيه فيتوريا على تحفيظ اللاعبين بعض الجمل الخططية والتكتيكية، تمهيداً لتنفيذها في المباراة المرتقبة، حيث رفض المدرب فكرة أن المنتخب يحتاج لنقطة واحدة، حيث طالبهم بضرورة تحقيق الفوز والانتصار من أجل الحفاظ على سلسلة الانتصارات.

واتخذ «فيتوريا» قراراً جديداً مع لاعبى النادى الأهلى الذين انضموا لمعسكر المنتخب فى المغرب، بعد خوض مباراة إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى، إذ قرر المدرب البرتغالى بالتنسيق مع محمد أبوالعلا، طبيب الفراعنة، وضع برنامج خاص لهم قبل مواجهة غينيا.

المنتخب مع غينيا في تصفيات الأمم.. نقطة واحدة تكفي

واكتفى لاعبو النادي الأهلس بأداء تدريبات بدنية واستشفاء عقب مشاركتهم في مباراة الوداد المغربي، والتتويج بدوري أبطال أفريقيا، بينما خاض باقي اللاعبين مرانهم بشكل طبيعي تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب.

وعقد «فيتوريا» محاضرة بالفيديو أمس الثلاثاء، شرح خلالها نقاط القوة والضعف في منتخب غينيا، إضافة إلى أنه حرص على عرض بعض المباريات السابقة للمنتخب من أجل تصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو المنتخب، تجنباً لتكرارها في المباراة المقبلة.

وحضر مران منتخب مصر خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، وحازم إمام، عضو المجلس ورئيسا بعثة المنتخب في المغرب.

ويوجد في قائمة المنتخب المصري 9 لاعبين من الأهلي هم: محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر.

وكان «فيتوريا» ضم 28 لاعباً استعداداً لمعسكر الفريق خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو والذي تتخلله مباراتان أمام غينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18.

وضمت القائمة كلاً من: «محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبوجبل، محمد هاني، هشام صلاح، أحمد رمضان بيكهام، ياسر إبراهيم، على جبر، محمد عبدالمنعم، محمود مرعي، محمد حمدي، أحمد أبوالفتوح، مروان عطية، مهند لاشين، حمدى فتحي، غنام محمد، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو، محمد هلال، محمد رضا بوبو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا، أحمد ياسر ريان، مصطفى محمد».

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا

ومن المنتظر أن يبدأ روي فيتوريا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبدالمنعم، علي جبر «ياسر إبراهيم»، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية «مهند لاشين»، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.