رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قفزة تاريخية لـ ميار شريف في التصنيف العالمي للتنس

12:54 م | الإثنين 19 يونيو 2023
قفزة تاريخية لـ ميار شريف في التصنيف العالمي للتنس

ميار شريف

قفزة تاريخية، حققتها بطلة التنس المصرية ميار شريف، في التصنيف العالمي للتنس الصادر أمس، بعدما تقدمت 9 مراكز دفعة واحدة، لتحتل المركز الـ31 على العالم، في إنجاز تاريخي للرياضة المصرية.

ميار شريف تتوج بلقب بطولة فالنسيا الدولية للتنس

وتوجت ميار شريف أمس بلقب بطولة فالنسيا الدولية للتنس، ذات الـ125 نقطة، بعد فوزها في المباراة النهائية على الإسبانية مارينا باسولس ريبيرا بمجموعتين نظيفتين (6-3 و6-3).

وحققت ميار شريف إنجازا غير مسبوق لأي لاعبة أو لاعب مصري، بعد تخطت التصنيف التاريخي للأسطورة إسماعيل الشافعي، الذي ظل صامدا 48 عاما؛ إذ كان أفضل مركز احتله هو الـ34 عالميا عام 1975.

ميار شريف تحصد بطولتين في أسبوع

وحصدت ميار شريف بطولتين في أسبوع، بعد تتويجها بلقب بطولة ماكاراسكا الدولية لتنس الأساتذة التي أقيمت في كرواتيا، بفوز حاسم على الإيطالية جاسمين باوليني، قبل أن تعود بعد 7 أيام فقط، وتتوج بلقب بطولة فالنسيا الدولية للتنس.

وتعتبر ميار شريف اللاعبة العربية والأفريقية الوحيدة، التي دخلت تصنيف أفضل 100 لاعبة في العالم، بعد الأسطورة التونسية أنس جابر.

وأعربت البطلة المصرية عن سعادتها بعد التتويج بلقب بطولة فالنسيا لـ التنس، قائلة: «تم فتح باب جديد»، مضيفة: «سعيدة جدًا بالفوز بلقب آخر في فالنسيا، شكرًا لكل فريقي وعائلتي والرعاة والمشجعين على كل الدعم الذي تلقيته في الأسبوعين الماضيين».

وتعد أبرز إنجازات البطلة المصرية في مشوارها حتى الآن، كونها أصبحت أول مصرية تنجح في تحقيق انتصار في بطولات الجراند سلام، بتحقيق أول فوز في بطولة رولان جاروس المفتوحة عام 2020.

ميار شريف أول مصرية تحرز لقباً في بطولات التنس للمحترفات

تواصلت الإنجازات في العام الماضي بعدما أصبحت ميار شريف أول مصرية تحرز لقباً في بطولات التنس للمحترفات، بعد التتويج ببطولة بارما المفتوحة، كما سجلت البطلة المصرية اسمها بأحرف من نور بعدما أصبحت أول لاعبة مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية من بوابة طوكيو.

وبنهاية أبريل الماضي، سجلت ميار شريف إنجازا جديدا بعدما تأهلت للمرة الأولى في تاريخ التنس المصري للدور الرابع من بطولة من أقوى بطولات التنس العالمية، وهي مدريد المفتوحة، بعد فوزها على المصنفة الخامسة على العالم، الفرنسية كارولين جارسيا.