رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هل شاهد جوارديولا لقاء الزمالك وفاركو؟.. أوسوريو نجح بنسبة 50% (تحليل)

05:36 ص | السبت 24 يونيو 2023
هل شاهد جوارديولا لقاء الزمالك وفاركو؟.. أوسوريو نجح بنسبة 50% (تحليل)

خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

نجح الزمالك في تحقيق فوز مهم للغاية على حساب فريق فاركو 3-1، وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس مصر، الوحيدة المتبقية لإنقاذ الفريق من الخروج بدون أي بطولة من الموسم الحالي.

وفرض الكولومبي أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك شخصيته على الفريق، ووضح أنه حقق أقصى استفادة من فترة توقف الدوري لتحفيظ لاعبيه طريقة اللعب الجديدة، بأدوارها المركبة.

ستجد فتوح يقوم بدور المدافع الأيسر في حالة فقدان الكرة، وينطلق لوسط الملعب عند امتلاكها، وتحول زيزو من جناح للاعب وسط مساند فحصل على حرية أكبر في الزيادة الهجومية سواء من الأطراف أو العمق وشكل ثنائية مرعبة مع مصطفى شلبي، ونفس الأمر لشيكابالا في الجانب الأيسر وبالتعاون مع إبراهيما نداي.

هل شاهد جوارديولا مباراة الزمالك وفاركو؟

يتواجد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في مصر، فإذا قادته الصدفة لمشاهدة جزء من المباراة بين الزمالك وفاركو سيكتشف أن أوسوريو المخضرم الكولومبي يطبق طريقته التي لعب بها طوال الموسم المنصرم مع مانشستر سيتي وفاز من خلالها بلقب الدوري وبعده دوري ابطال أوروبا، وكانت ستكون نصيحته الأولى لمدرب الزمالك أنه يجب عليه تأمين وسط ملعبه أكثر من ذلك، فبنظرة بسيطة على الإحصاءات الخاصة بالمباراة وتحديدا الشوط الأول كان فاركو يحصل على مساحات خالية كبيرة مما يساعده على التسديد بعيد المدى عن طريق محمود حمادة تحديدا وكاد أن يسجل إحداها لولا تألق محمد صبحي.

فاركو سدد على مرمى الزمالك 20 تسديدة مقابل 12 للزمالك، وهو ما يعني أن عمق وسط الملعب يحتاج لسرعة رد فعل أعلى من قبل دونجا، الذي يقوم هو الاخر بدور الزيادة الهجومية وساهم في الهدف الثاني الذي سجله شلبي، ولكن يظهر وسط ملعب الزمالك خاليا في حالة تأخره في العودة.

دفاع الزمالك لم يتأثر بالغيابات

أوسوريو دخل المباراة وهو يفتقد لاثنين من لاعبيه الأساسيين، حسام عبد المجيد وحاتم سكر، وكذلك بديلهم محمد طارق، لتواجد الثلاثي مع المنتخب الأولمبي، فأعاد عبد الغني والزناري بجوار المخضرم حمزة المثلوثي وظهر الدفاع متماسكا لولا كرة هدف فاركو الوحيد، وهو أمر يحسب للمدرب أوسوريو أن يتقن جميع اللاعبين طريقة اللعب.

ولكن على المدرب أوسوريو الحذر فعندما يواجه فرق مثل بيراميدز أو الأهلي سيجد خطورة كبيرة في حال لم يجد حل لأزمة عمق خط الوسط الدفاعي، وسيضطر للعب بثنائي دفاعي هما دونجا وروقا، وإن كانت إمكانات الأخير محدودة ولكنه يبقى الخيار المتاح لحين إتمام الصفقات الجديدة والمطلوب فيها على الأقل ثنائي في وسط الملعب لتأمين الدفاعات بشكل جيد.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد