رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موقف الصفقات الأجنبية المرشحة للنادي الأهلي.. ثنائي يبتعد وثلاثي جديد

03:04 ص | الأحد 25 يونيو 2023
موقف الصفقات الأجنبية المرشحة للنادي الأهلي.. ثنائي يبتعد وثلاثي جديد

جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش

يستعرض موقع الوطن سبورت، موقف الصفقات الأجنبية المرشحة للانضمام إلى النادي الأهلي، خلال سوق الانتقالات الصيفية، في إطار خطة القلعة الحمراء لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، استعداداً للموسم الجديد والمشاركة في مونديال الأندية.

المهاجم أول طلبات كولر في ميركاتو الأهلي.. تعثر صفقة موليكا وترشيح عمورة

ويأتي مركز المهاجم على رأس أولويات النادي الأهلي، حيث طلب المدرب السويسري مارسيل كولر التعاقد مع لاعب يشغل مركز المهاجم الصريح، في ظل خروج حسام حسن وشادي حسين من حساباته للموسم المقبل، بالإضافة لوجود محمد شريف على مقاعد البدلاء، والاعتماد على محمود كهربا بصفة كبيرة.

ويعتبر النجم الكونغولي جاكسون موليكا، على رأس طلبات كولر في النادي الأهلي، لكن يبدو أن اللاعب يبتعد عن الانتقال لصفوف القلعة الحمراء، بسبب مغالاة فريق بشكتاش، حيث أكدت تقارير صحفية تركية أن إدارة ناديه تشترط الحصول على 6 مليون يورو لبيعه في الصيف، بالإضافة لاهتمام الريان القطري بضمه.

وعلى الجانب الآخر، أصبح حمزة الهنوري مهاجم فريق الفتح الرباطي، أحد المرشحين لتدعيم خط هجوم القلعة الحمراء، بالإضافة إلى الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، نجم فريق لوجانو السويسري.

وأكدت قناة «الهداف الجزائرية»، أن النادي الأهلي أصبح قريبا من التعاقد مع عمورة صاحب الـ23 عاما خلال الميركاتو الصيفي، بعدما تألق رفقة لوجانو، حيث سجل 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، كما ظهر بشكل مميز مع منتخب بلاده الجزائر، حيث سجل ثنائية في شباك أوغندا.

نجم الوداد أبرز المرشحين لخلافة معلول في الأهلي.. ومدافع جزائري في حسابات الأحمر

ويدرس النادي الأهلي أيضًا التعاقد مع ظهير أيسر جديد، لخلافة التونسي علي معلول، بعد تقدمه في السن، ومشاركته بصفة مستمرة على مدار الموسم الحالي.

وكان يحيى عطية الله لاعب الوداد المغربي، أبرز المرشحين لتدعيم هذا المركز في صفوف الأهلي، لكن إدارة الفريق المغربي تحاول تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، للحفاظ على خدماته بعد تألقه في الموسم الجاري، لكنه قد يسمح برحيله حال وصول عرض مغري من جانب الفريق الأحمر.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي، أن المدافع الجزائري زين الدين بلعيد، لاعب فريق اتحاد العاصمة، تم ترشيحه على إدارة الكرة بالقلعة الحمراء خلال الفترة الماضية، وذلك لتعزيز خط الدفاع، وذلك في ظل رحيل أيمن أشرف بنهاية الموسم الحالي، بالإضافة لعدم حسم مصير محمود متولي.

وتألق زين الدين بلعيد مع اتحاد العاصمة هذا الموسم، حيث لعب 36 مباراة وسجل 5 أهداف، وقاد فريقه للفوز بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويمتد عقد المدافع صاحب الـ 24 عامًا مع اتحاد العاصمة حتى صيف 2024، وسيرغب الفريق الجزائري في الاستفادة منه بأقصى درجة، بالإضافة إلى تجديد النادي الأهلي لعقد ثنائي الدفاع رامي ربيعة وياسر إبراهيم، مما يبعد اللاعب الشاب عن حسابات الفريق الأحمر، إلا حال احتراف محمد عبدالمنعم في الخارج، أو اتخاذ كولر قرارا برحيل محمود متولي.