رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 سيناريوهات تحسم مصير المنتخب الأولمبي للتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

06:30 ص | الخميس 29 يونيو 2023
4 سيناريوهات تحسم مصير المنتخب الأولمبي للتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا

المنتخب الأولمبي

اشتعلت مجموعة منتخب مصر الأولمبي، في بطولة أمم إفريقيا 2023، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بعد فوز منتخب النيجر على الجابون والتساوي مع منتخبنا.

واستطاع منتخب مصر أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية، وفي نفس الجولة فاز منتخب النيجر على الجابون بنفس النتيجة، ليشعل المجموعة على التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

ويتساوي منتخب مصر والنيجر في عدد النقاط؛ إذ كل منهما لديه 4 نقاط من فوز وتعادل، بينما يأتي منتخب في المرتبة الثالثة بـ3 نقاط، فيما يتذيل الجابون الترتيب بدون نقاط.

سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي

وهناك 4 سيناريوهات لتأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المقامة في المغرب.

                                المنتخب الأولمبي

السيناريو الأول، هو فوز منتخب مصر على منتخب الجابون في المباراة القادمة سيؤهله إلى نصف النهائي دون النظر لنتيجة مباراة النيجر ومالي.

السيناريو الثاني، هو أن يتعادل المنتخب الأولمبي سلبيًا أمام الجابون، في هذه الحالة سيكون رصيد الفراعنة 5 نقاط، وبالتالي سينتظر نتيجة مباراة مباراة مالي والنيجر.

في حالة انتهاء مباراة مالي والنيجر إيجابيًا سيصعد المنتخب المصري، متصدرًا للمجموعة، بفضل عدم استقباله أي أهداف في البطولة عكس النيجر الذي سيحل في المرتبة الثانية وقتها برصيد 5 نقاط. 

السيناريو الثالث، هو تعادل منتخبنا الوطني إيجابيًا أمام الجابون، وفوز منتخب النيجر على مالي، في هذه الحالة يتأهل منتخب مصر كوصيف للمجموعة برصيد 5 نقاط.

السيناريو الرابع، هو خسارة منتخب مصر أمام الجابون، وقتها مصيره لن يكون بيده وسينتظر مباراة مالي والنيجر، لأنه في حالة فوز المنتخب المالي على النيجر، سيتأهل المنتخب الذي استقبل أهدافًا أقل بين مصر والنيجر لأنهما سيكونا لديهما 4 نقاط.

نظام التأهل إلى الأولمبياد 

ويتأهل أصحاب أول 3 مراكز في بطولة أمم إفريقيا، إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب صاحب المركز الرابع ملحق مؤهل.