رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا فعل الزمالك في آخر مشاركاته ببطولة الكونفدرالية الأفريقية؟

12:19 ص | الجمعة 30 يونيو 2023
ماذا فعل الزمالك في آخر مشاركاته ببطولة الكونفدرالية الأفريقية؟

الزمالك

تأكد رسميًا عدم مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، وذلك بعد فوز الأهلي على حساب البنك الأهلي بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده للنقطة 68 في الصدارة وصعوبة لحاق الزمالك بالأهلي وبيراميدز اللذين ضمنا المشاركة في البطولة.

وسيلعب الزمالك في الموسم الجديد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد تواجده حتى الآن في المركز الرابع في جدول الترتيب وصعوبة لحاق المقاولون العرب برصيده، ليعود للمشاركة في البطولة بعد غياب 4 مواسم تواجد بها في دوري أبطال أفريقيا.

ويشارك الزمالك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك المشاركة في عام 1999، بمسماها القديم كأس الاتحاد الأفريقي ثم 2015 و2018 و2019.

ماذا فعل الزمالك في آخر مشاركة في الكونفدرالية؟

شارك الزمالك في آخر مرة في بطولة الكونفدرالية في عام 2019، التي نال الفريق لقبها بضربات الترجيح على حساب نهضة بركان المغربي بعد أن تبادل الفريقان الفوز بهدف لمثله قبل أن يحسمه الأبيض بضربات الترجيح.

بدأ الزمالك مشواره في هذه النسخة بالفوزن على القطن التشادي بسبعة أهداف نظيفة ثم الخسارة بهدفين دون رد، قبل أن يعبر اتحاد طنجة في ملحق التأهل لدور المجموعات بالتعادل السلبي ذهابًا والخسارة بثلاثة أهداف لهدف في الإياب.

وفي دور المجموعات تصدر المجموعة الرابعة بفارق المواجهات المباشرة مع جورماهيا الكيني برصيد 9 نقاط من فوزين على بيترو أتليتكو الأنجولي بهدف وبرباعية على جورماهيا الكيني الذي خسر منها باربعة أهداف لهدف، بالإضافة لثلاثة تعادلات أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بهدف لمثله وبنفس النتيجة أمام نصر حسين داي الجزائري في القاهرة وسلبيًا في الجزائر.

وفي ربع النهائي تغلب على حسنية أغادير المغربي بهدف نظيف في الإياب بعد التعادل في الذهاب سلبيًا في المغرب، وتغلب في نصف النهائي على النجم التونسي بهدف نظيف قبل أن يتعادل في تونس ويعبر للنهائي ويحصد اللقب.