رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدفعجي الأهلي.. شريف عبد الفضيل يحتفل بعيده ميلاده الـ40 «فيديو»

01:43 م | الأحد 02 يوليو 2023
مدفعجي الأهلي.. شريف عبد الفضيل يحتفل بعيده ميلاده الـ40 «فيديو»

شريف عبد الفضيل لاعب الأهلي السابق

يحتفل اليوم الأحد، شريف عبد الفضيل، مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ40، حيث إنه من مواليد 2 يوليو 1982، ويعتبر اللاعب من أفضل المدافعين الذين مروا على الكرة المصرية، نظرا لقدراته على التسديد بقوة وفرض رقابة قوية على مهاجمي الخصوم.

شريف عبد الفضيل وبطولات مميزة مع الأهلي 

وتعتبر الفترة الأفضل لـشريف عبد الفضيل، خلال فترة تواجدة بصفوف النادي الأهلي، بعد أن دخل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في صراع لضم اللاعب، بعد تألقه مع الإسماعيلي.

وبعد أن حسمت إدارة الأهلي ضم شريف عبد الفضيل، نجح في التتويج بألقاب محلية وأفريقية، حيث فاز مع المارد الأحمر بلقب الدوري الممتاز 3 مرات، وكأس السوبر المصري مرة واحدة، وبطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس الكونفدرالية.

ومن أبرز اللقطات التي تتذكرها جماهير الأهلي للاعب شريف عبد الفضيل، هدفه بشباك الزمالك في لقاء دور الستة عشر ببطولة كأس مصر عام 2009.

يذكر أن شريف عبد الفضيل، خاض خلال مسيرته الكروية 205 مبارايات أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 3، وعلى المستوى الدولي لعب مع منتخب مصر 8 مباريات دولية، وبعد الاعتزال اتجه لمجال التدريب وحصل على العديد من الدراسات خارج مصر، حيث يعمل حاليا في قطاع الناشئين في النادي الأهلي.