رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميار شريف تودع بطولة ويمبلدون للتنس بعد مباراة ماراثونية أمام بطلة إسبانيا

11:16 م | الإثنين 03 يوليو 2023
ميار شريف تودع بطولة ويمبلدون للتنس بعد مباراة ماراثونية أمام بطلة إسبانيا

ميار شريف

ودعت ميار شريف، بطلة التنس المصرية والمصنفة 31 عالميًا، بطولة ويمبلدون للتنس، وذلك بعد خسارتها أمام الإسبانية ريبيكا ماساروفا المصنفة 66 بمجموعتين مقابل مجموعة، وذلك في المباراة التي جمتعهما في الدور 128 من البطولة.

وتأهلت ماساروفا بعد الفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-5 والثالثة 7-6 مقابل فوز ميار شريف بالمجموعة الثانية بنتيجة 6-3.

ميار شريف تفرط في المجموعة الأولى

المجموعة الأولى حسمتها ريبيكا ماساروفا لصالحها بالفوز 7-5 في الأشواط في مجموعة مثيرة تقدمت اللاعبة الإسبانية 3-1، قبل أن تعودة ميار شريف من جديد 3-3 ثم التقدم 4-3 وتحصل على زمام المباراة ثم 5-4.

كادت ميار شريف أن تحسم المجموعة لصالحها وتقدمت 40-0 إلا أنها خسرت الإرسال لتعود ماساروفا وتحصد الشوط وتتعادل ثم تحسم الشوطين لصالحها وتفوز 7-5 وتتقدم بمجموعة دون رد.

عودة ميار شريف في المجموعة الثانية

ونجحت ميار شريف في حسم المجموعة الثانية لصالحها بالفوز 6-3، بعد أن تقدمت بشوط أول ثم التعادل قبل أن تحصد 3 أشواط متتالية متقدمة 4-2 ثم بدأت البطلة الإسبانية في العودة حتى الوصول 5-3 واشتعال الشوط الأخير الذي حسمته ميار لتحسم المجموعة 6-3.

 

مجموعة الحسم نارية

تقدمت ميار شريف في البداية بشوطين قبل أن تقلص البطلة الإسبانية بالفوز في شوط ثم بدأت الأمور سجال حتى الوصول إلى تفوق ميار شريف 4-3 ثم تفوقت البطلة الإسبانية لتصل إلى التفوق 5-4 لتعود ميار وتصبح النتيجة 5-5.

حسمت كل لاعبة شوطًا لتصبح النتيجة 6-6 ولعبتا شوطًا حاسمًا لتحديد المتأهل للدور 64 من البطولة، والذي جاء مثيرًا تقدمت ماساروفا 5-2 ولكن ميار شريف عادت في النتيجة ووصل التعادل 6-6، قبل أن تحسم ماساروفا الأمور بالفوز 10-6 وتقصي ميار شريف.

مباراة الدور 64 من البطولة

وتلتقي بطلة إسبانيا في الدور 64 مع الفائز من مواجهة الكولومبية كاميلا أوسوريو صاحبة الترتيب 71 عالميًا مع الإيطالية إليزابيتا كوكسياريتو صاحبة المركز 43 عالميًا، والمقرر لها بعد قليل.