رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القصة الكاملة لأزمة هدف محمد حسن أمام الأهلي.. قرارات نارية واختلاف بين الخبراء

10:47 ص | الخميس 06 يوليو 2023
القصة الكاملة لأزمة هدف محمد حسن أمام الأهلي.. قرارات نارية واختلاف بين الخبراء

الأهلي والإسماعيلي

أثار الهدف الملغي الذي أحرزه محمد حسن لاعب الإسماعيلي بشباك الأهلي، حالة من الجدل الكبير في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء، بملعب الجيش ببرج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

القصة الكاملة لهدف محمد حسن الملغي بشباك الأهلي

وأحرز محمد حسن هدف التعادل بشباك الأهلي وبعد احتسابه من جانب الحكم أحمد الغندور، تم استدعاؤه من جانب حكم تقنية الفيديو حسام عزب، وعرض زاوية أخرى للهدف، وبناء على تلك اللقطة تم إلغاء الهدف، نظرا لأن الحكم رأى أن الكرة لمست يد محمد حسن، قبل أن تسكن الكرة شباك محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

وتضاربت التصريحات عقب اللقاء بعد تأكيد أحمد العجوز مدير الكرة بنادي الإسماعيلي أن محمد حسن، أبلغه أن الكرة اصطدمت بيده، قبل أن ينفي تلك الوقعة مرة أخرى.

وبنفس الطريقة تضاربت تصريحات محمد حسن، حول مدى لمس الكرة بيده، قبل أن تسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

عاجل.. لاعب الإسماعيلي: كرة هدف الأهلي لم تلمس يدي وجرى تحريف تصريحاتي الإعلامية

الأهلي والإسماعيلي 

تضارب آراء خبراء التحكيم حول الهدف

وتضاربت آراء خبراء التحكيم حول الهدف، حيث أكد الخبير التحكيمي جهاد جريشة صحة هدف الإسماعيلي وأن حكم تقنية الفيديو أظهر زاوية غير واضحة للحكم أحمد الغندور.

جهاد جريشة يفجر مفاجأة: هدف الإسماعيلي في مرمى الأهلي صحيح.. «السر في زاوية التصوير»

فيما تحدث الخبير التحكيمي ناصر عباس، عن صحة الهدف وقال في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «وفقا للمادة 12 بقانون كرة القدم، لا يجوز تسجيل هدف في مرمى المنافس وهناك مخالفة لمس الكرة باليد أو الذراع حتى لو كان ذلك دون قصد».

بالقانون.. الخبير التحكيمي ناصر عباس يحسم الجدل حول صحة هدف الإسماعيلي

يذكر أن الفوز رفع رصيد الأهلي بصدارة الدوري للنقطة رقم 72، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة رقم 34 بالمركز الـ13 بجدول ترتيب المسابقة.

بيان الإسماعيلي بعد مباراة الأهلي بالدوري

وأصدر مجلس إدارة الإسماعيلي بيانا رسميا بعد نهاية والمباراة: «في ضوء ما انتهت إليه مباراة الأهلي والإسماعيلي المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر وما شابها من قرارات تحكيمية أثارت جدلا كبيرًا في الوَسَط الرياضي فقد قرر مسؤولو الإسماعيلي التقدم باحتجاج رسمي شديد اللهجة ضد طاقم التحكيم الذي افتقد لمعايير الحيادية في اللقاء، وحرص على إلغاء هدف صحيح بشهادة الجميع، فضلا عن إغفال ركلتي جزاء وفقا لتصريحات أغلب خبراء ونقاد الكرة المصرية».      

«كما يطالب النادي الإسماعيلي بضرورة إجراء تحقيق عاجل مع طاقم التحكيم بسبب الأخطاء التي خرجت عن نطاق الأخطاء التقديرية رغم وجود تقنية الحكم المساعد (VAR) وتسببت بشكل عام هذا الموسم في فقدان الفريق نقاط عدة على مدار هذا الموسم أزمت من موقفه بجدول ترتيب الدورى المحلى».

«ويؤكد النادي الإسماعيلى على ضرورة تعيين طاقم حكام دوليين في المباريات المتبقية بمسابقة الدوري نظرا لحساسية الموقف مع التشديد على الوقوف على مسافة واحدة بين جميع الأندية لضمان حصول كل فريق على حقه».

«كما نؤكد أن الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل نفى ما نشر على لسان لاعب الوسط محمد حسن بشأن الهدف الذي سجله وأكد كل خبراء التحكيم صحته وعدم لمس الكرة بيده كما تصرف الحكم أحمد الغندور والغى الهدف».

قرار في الزمالك قبل مواجهة الأهلي في «قمة» الدوري

ومن طرف الزمالك، أعلن خالد الغندور، عضو اللجنة الفنية ببالنادي، عدم خوض الفريق الأبيض مباراة القمة أمام النادي الأهلي، بوجود طاقم تحكيم مصري، مشددًا على ضرورة تواجد حكم أجنبي لإدارة المباراة.

وقال الغندور في تصريحات على قناة نادي «الزمالك»: «الزمالك لن يقبل بوجود حكم مصري، في مباراة القمة أمام الأهلي».