رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كيف منح رحيل حمدي فتحي الضوء الأخضر للأهلي لضم إمام عاشور؟

01:19 م | الإثنين 10 يوليو 2023
كيف منح رحيل حمدي فتحي الضوء الأخضر للأهلي لضم إمام عاشور؟

حمدي فتحي وإمام عاشور

ودع لاعبو وجماهير النادي الأهلي، حمدي فتحي، لاعب خط وسط الفريق، الذي يعد واحدا من أبرز اللاعبين في صفوف القلعة الحمراء على مدار السنوات الماضية، بعد انتقاله إلى صفوف الوكرة القطري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

إمام عاشور البديل الأنسب لـ حمدي فتحي في الأهلي

فور رحيل حمدي فتحي، بات إمام عاشور، لاعب الزمالك السابق وميتلاند الدنماركي الحالي، البديل الأبرز لتعويض «فتحي»، الذي كان يمثل عنصرا أساسيا في خطة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر.

إمام عاشور يقترب من الانضمام إلى الأهلي

ويستعرض «الوطن سبورت» 3 كواليس جعلت رحيل حمدي فتحي يُقرب إمام عاشور من الأهلي أكثر من أي وقتٍ مضى؛ إذ أصبحت الصفقة على وشك الإتما،م بعد توصل مسؤولي القلعة الحمراء وإدارة ميتلاند الدنماركي لاتفاق بشأن اللاعب.

يأتي السبب الأول هو أن كولر يرغب في تعويض رحيل حمدي فتحي، في ظل اعتماده بشكل كبير على فكرة «التدوير» في وسط الملعب، خاصةً أن هذا المركز يتطلب جهدا كبيرا، ما يجعل وجود عدد من الخيارات أمامه أمر حتمي، كما أن الأهلي مُقبل على العديد من البطولات المهمة، سواء على المستوى المحلي أو القاري، فضلا عن كأس العالم للأندية. 

ويعد السبب الثاني هو اقتراب طريقة لعب إمام عاشور من حمدي فتحي بشكل كبير؛ إذ يتميز الثنائي بتنفيذ الزيادة الهجومية، والربط بين خطي الدفاع والهجوم بشكل مميز، ما يجعل انضمام اللاعب لصفوف المارد الأحمر يخدم خطة كولر، ويعوض رحيل فتحي بشكل كبير.