رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صراع مشتعل على البقاء في الجولة الأخيرة بالدوري.. اعرف حسابات الهبوط

11:48 م | الإثنين 10 يوليو 2023
صراع مشتعل على البقاء في الجولة الأخيرة بالدوري.. اعرف حسابات الهبوط

لقطات من غزل المحلة والبنك الأهلي

اشتعل الصراع على الهروب من الهبوط لدوري المحترفين المصري وذلك بعد انتهاء مباريات الإثنين في الجولة 33 من عمر مسابقة الدوري المصري، وذلك وسط سعي 4 أندية للبقاء وتجنب اللحاق بحرس الحدود  حيث تقضي لوائح اتحاد الكرة بهبوط فريقين آخرين مع الحرس ليصبح الإجمالي 3 أندية هابطة إلى دوري المحترفين الذي تم استحداثه.

انتهت مباريات اليوم للفرق المتنافسة بهروب الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا رسميًا بعد الفوز على الداخلية وبيراميدز في لقاء الجولة 33، بينما تعادل غزل المحلة مع البنك الأهلي سلبيًا وخسر أسوان من طلائع الجيش بهدف.

ونجح طلائع الجيش في البقاء رسميًا بفضل المواجهات المباشرة مع الفرق التي تنافسه التي قد تصل إلى 36 نقطة بنفس رصيده في النقاط لكنه سيتفوق عليها كلها حال احتساب المواجهات المباشرة مهما كثر عددها، وهو نفس الحال مع البنك الأهلي.

4 أندية تنافس على البقاء

وانحصر الصراع على البقاء بين 4 أندية هي البنك الأهلي وسموحة وغزل المحلة وأسوان والداخلية لبقاء فريقين في المسابقة للموسم الجديد.

ويملك سموحة 36 نقطة في المركزين الرابع عشر، ولسموحة مباراة أكثر، في حين يأتي غزل المحلة وأسوان برصيد 33 نقطة في المركزين السادس عشر والخامس عشر، والداخلية برصيد 32 نقطة في المركز السابع عشر.

ويلعب سموحة مع إنبي غدًا ثم المصري البورسعيدي يوم السبت المقبل، وفي نفس اليوم طلائع الجيش مع بيراميدز، على أن يسبقه مباراة قوية بين أسوان والداخلية، في حين يواجه حرس الحدود نظيره غزل المحلة.

حسابات الهبوط والبقاء في الدوري

تعد فرص سموحة أكبر في البقاء بحصد نقطة من المباريات القادمة، أو الخسارة مع سقوط أحد الناديين من أسوان أو غزل المحلة بعدم الفوز.

يملك غزل المحلة أو أسوان فرصة في البقاء بفوز أحدهما في المباراة الأخيرة وخسارة الأخير أو فوز كليهما مع خسارة الثلاثي صاحب الـ36 نقطة ليدخلوا في الحسابات حسب الأندية التي تصل لنفس الرصيد.

يملك الداخلية صاحب الـ32 نقطة في المركز قبل الأخير فرصة من أجل البقاء رسميًا وهو فوزه على أسوان مع عدم تحقيق غزل المحلة الفوز على حرس الحدود في المباراة الأخيرة.