رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا يفعل الأهلي والزمالك عندما يلتقيا في 13 يوليو؟.. ذكرى سعيدة للأبيض

09:32 ص | الثلاثاء 11 يوليو 2023
ماذا يفعل الأهلي والزمالك عندما يلتقيا في 13 يوليو؟.. ذكرى سعيدة للأبيض

الأهلي والزمالك

جماهير الكرة المصرية ستكون على موعد في الثامنة والنصف مساء يوم الخميس المقبل، الموافق 13 يوليو، مع مباراة تجمع قطبي الكرة المصرية، الأهلي الذي توج رسميا بلقب الدوري الممتاز، بعد هزيمة بيراميدز على يد سيراميكا كليوباترا، بثنائية مقابل هدف، أمس الاثنين، والزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

الأهلي والزمالك لم يلتقيا على مدار تاريخهما يوم 13 يوليو، إلا في مباراة واحدة عام 1984، وانتهت بالتعادل بين الفريقين.

ماذا فعل الأهلي والزمالك في 13 يوليو؟

الأهلي والزمالك التقيا في 13 يوليو عام 1984، في آخر جولة بالدوري الممتاز موسم 1983 – 1984، وتعادلا بهدفين لكل منهما، سجل للأحمر خالد جاد الله وعلاء ميهوب، وأحرز للأبيض نصر إبراهيم وإيمانويل كوراشي.

الزمالك دخل هذه المباراة في المركز الأول برصيد 35 نقطة، والأهلي وصيفا بـ33 نقطة، وكان لا بد للأحمر من الفوز ليتوج رسميا بطلا للدوري، لكن التعادل منح اللقب لأصحاب الرداء الأبيض، للمرة الخامسة في تاريخه.

تتويج الزمالك حينها حرم الأهلي من لقب الدوري للعام الثاني على التوالي، بعد حصد المقاولون العرب للقب في موسم 1982 – 1983.

تشكيل الأهلي والزمالك في قمة 13 يوليو

دخل الأهلي مباراة 13 يوليو بتشكيل مكون من: أحمد شوبير – حمدي أبو راضي – محمد حشيش – محمود صالح – مدحت رمضان – علاء ميهوب – خالد جاد الله – ضياء السيد – محمد عامر – زكريا ناصف – أسامة عرابي.

بينما مثل الزمالك في هذا اللقاء: عماد المندوه – محمد صلاح – أشرف قاسم – سعيد الجدي – هشام يكن – جمال عبد الحميد – كوراشي – ايمن يونس – نصر إبراهيم – فاروق جعفر – طارق يحيى.