رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أسلحة القطبين في القمة.. زيزو منقذ الزمالك ومعلول قائد قطار الأهلي

06:18 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023
أسلحة القطبين في القمة.. زيزو منقذ الزمالك ومعلول قائد قطار الأهلي

زيزو نجم الزمالك

تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة القمة، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، مساء غد الخميس، في الدوري المصري الممتاز، إذ يتسلح القطبان بالعديد من النجوم، من أجل تحقيق الانتصار في المواجهة المرتقبة.

قبل القمة.. زيزو هداف الزمالك ودور فتوح الجديد مع أوسوريو

ويتسلح الزمالك بتألق نجمه أحمد سيد زيزو، الذي يعتبر أخطر أسلحة الفريق في الموسم الحالي، فهو هداف الفارس الأبيض في الدوري المصري الممتاز، برصيد 12 هدفًا.

وتألق زيزو في الموسم الحالي رغم تراجع أداء الزمالك بصفة عامة، لكنه قدم مستوى مميزا خاصة منذ وصول المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لتولي قيادة القلعة البيضاء، وسجل هدفين في المواجهة الماضية ضد فيوتشر كما صنع هدفا، لينقذ الفريق الأبيض من الهزيمة، ويقوده لانتصار ثمين قبل مباراة القمة.

ويمتلك الزمالك مع أوسوريو بعض العناصر المهمة، على رأسها الظهير الأيسر أحمد فتوح، الذي يلعب دورًا جديدًا مع أوسوريو في خط الوسط، لمساعدة الفريق الأبيض في الخروج بالكرة من الخلف، وربط الدفاع بالهجوم، إضافة لخبرات قائد الفريق شيكابالا.

وعلى الجانب الآخر، يدخل الأهلي مباراة القمة بمعنويات مرتفعة، عقب تتويجه بلقب مسابقة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ43 في تاريخه.

الأهلي يتسلح بتألق معلول وقوة الثلاثي الهجومي في القمة

ويتسلح الأهلي بتألق مجموعة كبيرة من اللاعبين خلال الفترة الماضية، مع المدرب السويسري مارسيل كولر، وعلى رأسهم الظهير الأيسر علي معلول، الذي يعتبر أحد أخطر أسلحة الفريق الأحمر، بانطلاقاته الهجومية وتسديده لركلات الجزاء والركلات الحرة من خارج المنطقة، إضافة لتمريراته المتقنة وعرضياته القوية خاصة الكرات الركنية التي سجل منها الأهلي أكثر من مرة.

ويقدم الأهلي أداء هجوميا مميزا مع كولر في الدوري، كأقوى خط هجوم في ظل تألق الثلاثي محمود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو، الذين يعتمد عليهم المدير الفني السويسري بصفة أساسية.

ويمتلك الأهلي أسلحة قوية على مقاعد البدلاء، أبرزها المهاجم محمد شريف، الذي اعتاد على التألق في مباريات القمة، كما يتربع على عرش صدارة هدافي الفريق الأحمر في الدوري المصري، رغم عدم مشاركته بصفة أساسية، إذ سجل 9 أهداف.