رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علام يمثل اتحاد الكرة في قرعة تصفيات المونديال.. وتدشين رابطة الكرة الأفريقية

02:47 م | الخميس 13 يوليو 2023
علام يمثل اتحاد الكرة في قرعة تصفيات المونديال.. وتدشين رابطة الكرة الأفريقية

جمال علام رئيس اتحاد الكرة

انطلقت صباح اليوم الخميس في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، مراسم الجمعية العمومية رقم 45 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

علام ومشهور يمثلان الاتحاد المصري في كونجرس كاف 45

ويمثل اتحاد الكرة في كونجرس «كاف»، جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومحمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.

كما تقام في اليوم ذاته قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا، ويقع المنتخب المصري في التصنيف الأول بالتصفيات بجانب المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، وكوت ديفوار.

رئيس فيفا يعلن تدشين رابطة الكرة الأفريقية في اجتماع كونجرس كاف

وعلى هامش كونجرس «كاف»، فقد أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تدشين رابطة الكرة الأفريقية خلال المرحلة المقبلة، قائلا: «الرابطة هدفها كسب مزيد من الأموال للمنتخبات والأندية في القارة السمراء».

وأضاف: «حجم الاستثمارات في الكرة الأفريقية وصل إلى نصف مليار دولار تقريبًا، موضحًا أن فيفا يهتم بالكرة الأفريقية بدليل زيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك».

وتابع: «الشراكة بين كاف وفيفا تستهدف منح الفرصة للاعبين الأفريقية كي يظهروا مهاراتهم»، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من البرامج الخاصة بالفيفا مستقبلا ستصب في صالح القارة السمراء.

واختتم: «ضرورة إنشاء أكاديمية خاصة للفيفا، من أجل مواكبة المهارات وأن يكون هناك فرصة للمهارات أن تلعب دورها»، موضحًا أن هذا المشروع مهم للفيفا، بجانب وجود مشروع آخر يتعلق بالإدارة.