رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رحلة إمام عاشور.. البداية مع زعيم الفلاحين وتألق في الزمالك والتاريخ ينتظره بالأهلي

10:08 م | الثلاثاء 18 يوليو 2023
رحلة إمام عاشور.. البداية مع زعيم الفلاحين وتألق في الزمالك والتاريخ ينتظره بالأهلي

إمام عاشور

أصبح إمام عاشور حديث الساعة في الوسط الرياضي المصري، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى صفوف النادي الأهلي، قادمًا من فريق ميتلاند الدنماركي، بعد تألقه خلال السنوات الماضية بقميص الزمالك.

محطات بمسيرة إمام عاشور.. بداية في غزل المحلة وموسم لن ينسى مع حرس الحدود

بدأ إمام عاشور متولي عبد الغني، مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي غزل المحلة، حتى تصعيده للفريق الأول بفضل إمكاناته المميزة، لينجح فريق حرس الحدود في التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسمين عام 2018.

ولعب إمام عاشور 32 مباراة بقميص حرس الحدود، إذ تألق في منافسات الدوري المصري، وقدم مستوى مميز في المواجهات الكبيرة، وسجل هدفًا في شباك الأهلي جرى إلغاؤه، كما حرمته العارضة من التسجيل في شباك الزمالك، إذ كان يلعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

الانتقال إلى الزمالك.. بداية عاشور مع الأبيض لم تكن موفقة

وسجل إمام عاشور 4 أهداف بقميص حرس الحدود، كما صنع هدفًا واحدًا، ليجذب أنظار نادي الزمالك، الذي نجح في التعاقد معه في أغسطس عام 2019، باتفاق ثلاثي مع إدارتي حرس الحدود وغزل المحلة، إذ كان يتبقى موسم في إعارته للفريق العسكري، إضافة لثلاث مواسم في عقده مع كتيبة «الفلاحين».

لم تكن بداية إمام عاشور موفقة مع الزمالك، إذ لم يستطع حجز مقعد أساسي في تشكيل الفريق الأبيض، ولعب 18 مباراة فقط بين بديل وأساسي، سجل خلالها هدفين وصنع هدفا.

رحيل ساسي نقطة تحول في مسيرة إمام عاشور.. تغيير مركزه مع باتشيكو

كانت نقطة التحول في مسيرة إمام عاشور هي تغيير مركزه من الجناح إلى خط الوسط، وتحديدا في مركز الارتكاز المساند رقم «8»، إذ تألق مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو ثم الفرنسي باتريس كارتيرون، ليحجز مقعده بصفة أساسية مع الزمالك.

ولعب إمام عاشور دورًا كبيرًا في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري المصري الممتاز، لموسمين على التوالي، إذ سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، ليعيد الفريق الأبيض على عرش المسابقة المحلية.

تألق إمام عاشور في نهائي كأس مصر، وسجل هدفًا بتسديدة صاروخية رائعة في شباك الأهلي، ليقود الزمالك لحصد اللقب.

تجربة احترافية قصيرة.. إمام عاشور من ميتلاند إلى الأهلي

وقرر إمام عاشور خوض تجربة احترافية خلال شهر يناير الماضي، مع فريق ميتلاند الدنماركي، ورغم بدايته المميزة بتسجيل هدف في شباك سبورتنج لشبونة بمسابقة الدوري الأوروبي، لكن مسيرته في الاحتراف لم تستمر طويلا، بعد تغيير المدرب وتعرض اللاعب للإصابة، ليبتعد عن المشاركة وسط صعوبة التأقلم مع الأجواء.

وقرر إمام عاشور العودة لخوض تجربة جديدة في الدوري المصري، لينجح النادي الأهلي في الظفر بخدمات اللاعب الدولي الشاب، لتعويض رحيل نجمه حمدي فتحي للاحتراف في الوكرة القطري.

وتنتظر جماهير القلعة الحمراء والجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، تعافي إمام عاشور من إصابته للمشاركة مع الفريق الأحمر بداية من الموسم المقبل.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك