رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بـ«التلاتة».. بيراميدز يوقف سلسلة «اللاهزيمة» للأهلي في الدوري بثلاثية نظيفة

10:36 م | الأحد 23 يوليو 2023
بـ«التلاتة».. بيراميدز يوقف سلسلة «اللاهزيمة» للأهلي في الدوري بثلاثية نظيفة

الأهلي وبيراميدز

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمرة الأولى في الدوري المصري هذا الموسم، بعد الخسارة أمام بيراميدز بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الدفاع الجوي، والمؤجل من الجولة 28 من عمر الدوري المصري.

الأهلي لم يخسر أي لقاء قبل مباراة بيراميدز، وكان يسعى للتعادل على الأقل للاستمرار في رحلته لتحقيق الدوري الذهبي بدون خسارة، قبل المواجهة الأخيرة أمام المصري يوم الأربعاء المقبل، إلا أن الأخطاء الفردية حرمت الأحمر من هذا اللقب الذهبي.

بداية هادئة للمباراة

بدأت المباراة بمحاولة من الأهلي في السيطرة على اللقاء وسط تراجع من جانب بيراميدز، إلا أن الربع الساعة الأول لم يرتق للإثارة بين الفريقين، ليمر بدون خطورة على الفريقين.

القائم يتعاطف مع الأهلي

وتعاطف القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، مع النادي الأحمر، في الدقيقة 17 من زمن المباراة، بعدما أوقفت تصويبة صاروخية من محمود صابر، لاعب بيراميدز، ليفرط في فرصة التقدم.

الأهلي حاول رد التهديد بعد وصول الكرة إلى محمد الضاوي الشهير بكريستو، في الدقيقة 21، لكنه سددها بعيدًا عن المرمى.

التقدم لصالح بيراميدز

وسجل بيراميدز الهدف الأول في الدقيقة 39، عبر النيران الصديقة بعدما حول محمد عبد المنعم، مدافع الأهلي، عرضية محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، بالخطأ في مرماه، ليصبح التفوق لصالح السماوي بهدف دون رد.

القائم الأيسر يعود للتعاطف مع الأهلي

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، عاد القائم الأيسر هذه المرة للتعاطف مع الأهلي بعد تصديه لتصويبة قوية من مصطفى فتحي، لتعود إلى فخري لاكاي، الذي صوبها وسط تألق محمد الشناوي، الذي أبعدها لينتهي الشوط الأول بتفوق بيراميدز بهدف نظيف.

الأهلي يضغط من أجل التعديل

وضغط الأهلي من أجل تعديل النتيجة في الدقيقة 59، وانفرد أحمد عبد القادر، لاعب الأحمر، بأحمد الشناوي، حارس بيراميدز، بعد اختراق من الجبهة اليمنى للأهلي، وصوب الكرة وسط تألق أحمد الشناوي، الذي أبعد الكرة.

وتلقى عبد القادر كرة بينية في الدقيقة 66، وضعته في انفراد مع أحمد الشناوي، الذي خرج بشكل خاطئ ليلعبها عبد القادر من أعلاه ويضعها خارج الملعب مهدرًا فرصة التعادل.

لاكاي يضيف الهدف الثاني

وسجل فخري لاكاي، الهدف الثاني في الدقيقة 78، بعد تمريرة سحرية من محمود أوكا، وضعته في انفراد من محمد الشناوي ليمر منه، ويضع الكرة في المرمى لتصبح النتيجة هي التقدم بهدفين دون رد.

إصابة قوية للاعب بيراميدز

وتعرض محمد حمدي، ظهير أيسر نادي بيراميدز، بعد كرة مشتركة مع حسين الشحات، وجرى استبداله في الدقيقة 83، بعد فشل علاجه ونزول محمود عبد العاطي بدلًا منه.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 85، بعد أن اخترق محمد مجدي أفشة وأرسل كرة عرضية بدلًا من تصويبها، لكن تدخل دفاع بيراميدز وأخرج الكرة من أمام رأفت خليل، المتقدم نحو الكرة.

الهدف الثالث لصالح بيراميدز

وسجل مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، بعدما استغل ارتداد الكرة من محمد الشناوي، بعد صاورخية محمود صابر.

ضربة جزاء لصالح الأهلي

واحتسب حكم المباراة محمود ناجي، ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد إعاقة كريم حافظ لحسين الشحات، صوبها الأخير، لكن جاءت في القائم الأيسر، وعادت له فوضعها في الشباك، لكي ألغي الهدف بسبب أن الكرة لم تلمس أي لاعب.

موقف الأهلي وبيراميدز في ترتيب الدوري المصري

ورفع بيراميدز رصيده للنقطة 73 في المركز الثاني، في حين توقف الأهلي عند 82 نقطة، في صدارة الدوري، الذي حققه لقبه بشكل رسمي، منذ خسارة الفريق السماوي أمام سيراميكا.