رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«الفروسية»: نستعد لإقامة بطولات دولية.. ومنافسات الجمهورية كانت شرسة

08:30 م | الأربعاء 26 يوليو 2023
«الفروسية»: نستعد لإقامة بطولات دولية.. ومنافسات الجمهورية كانت شرسة

تسليم جوائز بطولة الجمهورية للفروسية

أشاد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد الفروسية، بتنظيم بطولة الجمهورية لقفز الحواجز، والمنافسة الشرسة التي شهدتها، مؤكدًا أنها انتهت في الأوقات والمواعيد التي سبق تحديدها رغم ارتفاع درجات حرارة الجو، التي تغلب عليها بإقامة المنافسات في الفترة المسائية.

وأضاف «حطب» أن الاتحاد قام بتوزيع جوائز منافسات القفز والترويض على الفائزين، أما منافسات «الكلا» فسيجري توزيعها بعد نهاية كأس مصر الذي سيقام يومي الخميس والجمعة 3 و4 أغسطس المقبل.

أكد أن الاتحاد يستعد لإقامة نشاط صيفي للفرسان خلال أغسطس المقبل، يتضمن دورات تنشيطية لإعداد الفرسان للموسم الجديد الذي ينطلق في الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن اتحاد الفروسية يستعد لإقامة بطولات دولية على ميادين وادي الفروسية بالبساتين.

نتائج منافسات بطولة الجمهورية للفروسية.. محمد عصر يحصد المركز الأول

وتميزت منافسات حلقات بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز، بالمنافسة الشرسة فى مختلف الدرجات والإرتفاعات بين فرسان الهيئات العاملة والمنتسبة للاتحاد، وتأهل لختام حلقات البطولة نحو 120 فارسا وفارسة تنافسوا على الفوز بالمركز الأولي على ميادين مركز رباب للفروسية بسقارة على مدار أربعة أيام.

وفى منافسات الدرجة الأولى «أ» أعلى ارتفاع، فاز الفارس محمد ياسر عصر من مركز بيجاسوس للفروسية بالمركز الأول ليتوج بطلا للجمهورية برصيد 229 نقطة.

وقرر الاتحاد وضع برنامج تدريبي لمحمد ياسر عصر لضمه لصفوف المنتخب الثاني الذي يتم به دعم المنتخب الأول، خاصة أنه من الواعدين بعد الأداء العالي والمتميز الذي ظهر به خلال حلقات بطولة الجمهورية.

وخطفت هيا البرعي فارسة القوات المسلحة المركز الثاني بـ205 نقاط، وجاء الفارس أحمد ناجي ثالثا برصيد 146 نقطة، وفاز إسماعيل البرعي من فروسية القوات المسلحة بالمركز الأول في الدرجة الأولى «ب» والشباب أقل من 20 عاما برصيد 270 نقطة، وجاء سيف الدين ياسر من اتحاد الشرطة الرياضي في المركز الثاني محققا 234.5 نقطة، بينما حصل محمود نور من الجمعية الرياضية على المركز الثالث برصيد 215.5 نقطة.

وفاز بالمركز الأول في منافسات الدرجة الثانية والناشئين أقل من 18 عاما حمزة أسامة من القوات المسلحة برصيد 465 نقطة، وجاء خلفه إسماعيل البرعي من القوات المسلحة بـ395 نقطة، وثالثا أدهم عبد الناصر بـ342 نقطة.

وخطف محمد عصام الدين المركز الأول، في منافسات الدرجة الثالثة والناشئين أقل من 16 عاما، برصيد 772 نقطة، وجاء ثانيًا نور الدين حازم بـ695 نقطة، وجاء يوسف جلال في المركز الثالث برصيد 661 نقطة.

نتائج الدرجة الرابعة والأشبال

وحصد ياسين البسيوني المركز الأول، في نتاىج الدرجة الرابعة والأشبال أقل من 14، وذلك برصيد 653 نقطة، وجاءت هانيا لطفي في المركز الثاني برصيد 632 نقطة، وجاءت ملك محمد من فروسية القوات المسلحة في المركز الثالث برصيد 617 نقطة.

وفي منافسات الدرجة السادسة للخيول الأجنبية والبراعم أقل من 10 سنوات فاز محمد حاتم فارس بالمركز الأول ب 704.5 نقطة، وجاء خلفه على هشام في المركز الثاني برصيد 689.5 نقطة، وحصل معاذ سعيد على المركز الثالث برصيد 662 نقطة.

وفى منافسات نفس الدرجة للخيول المصرية، حصدت الفارسة جنى محمد بالمركز الأول برصيد 562.6 نقطة، وحلت حبيبة في المركز الثانى برصيد 568.1 نقطة، وثالثا جاء حمزة محمد برصيد 553.1 نقطة.