رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ختام الدوري.. الأهلي يتعادل مع المصري سلبيا ويصل للنقطة 83

10:30 م | الأربعاء 26 يوليو 2023
ختام الدوري.. الأهلي يتعادل مع المصري سلبيا ويصل للنقطة 83

الأهلي والمصري

انتهت مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، والمؤجلة من الجولة 30 من بطولة الدوري الممتاز، بالتعادل السلبي، ليسدل الستار على بطولة الدوري التي حسمها الأهلي قبل عدة أسابيع من نهايتها.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 83 في صدارة جدول الترتيب، في المقابل ارتفع رصيد المصري للنقطة 48 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

بدأت الشوط بشكل سريع وفي الدقيقة الخامسة، أرسل خالد عبد الفتاح ظهير أيمن الأهلي، تمريرة من جهة اليمين لزميله محمد فخري، على حدود منطقة الجزاء، مرت دون خطورة، بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون أي خطورة، وفي الدقيقة العاشرة، مرر طاهر محمد طاهر لرأفت خليل داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت دون خطورة.

 

ومع الدقيقة 11، توغل جريندو لاعب المصري بين دفاع الأهلي، وسدد مرت بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي، وفي الدقيقة 15، أخطر هجمة لفريق المصري، أرسل إلياس الجلاسي كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة ركنية حولها عماد الدين بوبكر برأسية من على القائم الثاني، وتابعها مروان حمدي برأسية ولكن شتتها محمد فخري من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 16، توقفت المباراة، بسبب إصابة علي لطفي، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي، ويعود الحارس من جديد للمشاركة بصورة طبيعية في المباراة، ومع الدقيقة 27، سدد محمد الضاوي كريستو تصويبة من ركلة حرة مباشرة، مرت بجوار مرمى محمود جاد حارس المصري البورسعيدي.

وفي الدقيقة 26، ضربة حرة مباشرة للأهلي بعد سقوط محمد الضاوي على حدود منطقة الجزاء، نفذها كريستو مرت بجوار القائم الأيمن لمحمود جاد حارس المرمى، وفي الدقيقة 30 ضربة حرة مباشرة للمصري، نفذها إلياس الجلاصي أخرجها دفاع الأهلي لضربة ركنية، نفذها الجلاصي مرة أخرى وأخرجها الحارس علي لطفي.

الدقيقة 33، انطلاقة سريعة لكريستو تعرض بعدها لعرقلة من أحد لاعبي المصري، وفي الدقيقة 38، واصل محمد كريستو انطلاقاته على مرمى المصري، وتسلم الكرة بعد منتصف الملعب وانطلق وسدد قوية بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 40، ضربة حرة مباشرة لفريق المصري على حدود منطقة جزاء الأهلي، نفذها إلياس الجلاص وأرسل كرة رائعة حولها مروان حمدي برأسية علت عارضة علي لطفي، وفي الدقيقة 44، ضربة حرة مباشرة مرت دون أي خطورة على مرمي علي لطفي.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي والمصري

بدأ الشوط الثاني بضغط من لاعبي الأهلي لتسجيل الهدف الأول، وسيطرة على مجريات المباراة، وفي الدقيقة 51 أخطر فرص المباراة، بعد أن مرر قندوسي كرة بينية رائعة لرأفت خليل الذي كان في مواجهة محمود جاد وسدد بطيئة.

الدقيقة 53، هجمة جديدة من لاعبي الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر وكريستو ولكن دفاع المصري يقف بالمرصاد.

الدقيقة 55، فرصة خطيرة للأهلي عن طريق خالد عبد الفتاح الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع المصري وسدد بطيئة على مرمى محمد جاد.

الدقيقة 56، تمريرة رائعة من إلياس الجلاصي لمروان حمدي، ورد بعدها الأهلي بضربة ركنية خطيرة نفذها كريستو لمعتز عماد الذي سدد رأسية متقنة ارتطمت بالقائم وعادت مرة أخرى لكوكا الذي سددها علت العارضة.

الدقيقة 63، هجمة خطيرة للأهلي خرجت لضربة ركينة نفذها كريستو، تعامل معها دفاع المصري ببسالة.

الدقيقة 66، انطلاقة من كريستو من الجانب الأيمن سددها في النهاية بعيدة عن مرمى محمود جاد حارس المصري.

الدقيقة 70، دفع مارسيل كولر بمحمد أحمد فتح الله «زعلوك» بدلا من معتز محمد الذي شعر بإصابة.

الدقيقة 75، هجمة للمصري عن طريق حسين السيد مرر لمحمد عمران الذي مررها بدوره لعبده يحيى وحولها الأخير عرضية لم تجد متابعة من لاعبي الفريق البورسعيدي.

الدقيقة 79، هجمة خطيرة للمصري عن طريق حسين السيد، وصلت لمروان حمدي في مواجهة المرمى وسددها علت العارضة.

واصل المصري هجماته على مرمى علي لطفي وسدد مروان حمدي ارتطمت بالدفاع وصلت لعبده يحيى الذي سدد وأنقذها علي لطفي ببراعة وخرجت لضربة ركنية.

جرى إيقاف المباراة بسبب إصابة رامي ربيعة في الرأس، تم علاج المدافع في أرض الملعب، بعدها استكمل اللقاء، وسدد محمد فخري كرة قوية بعيدة عن مرمى محمود جاد.

محاولات من جانب لاعبي الأهلي طاهر محمد طاهر وكريستو وزعلوك، قابلتها محاولات أخرى من جانب مروان حمدي ولعبده يحيى ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    2

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز

  • الزمالك

    الزمالك

  • 0

    :

    0

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان