رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تحليل.. الزمالك يستعيد الذاكرة أمام المنستيري رغم المشاكل.. والفوز على الشباب ليس رفاهية

08:27 م | الجمعة 28 يوليو 2023
تحليل.. الزمالك يستعيد الذاكرة أمام المنستيري رغم المشاكل.. والفوز على الشباب ليس رفاهية

الزمالك

أبتعد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، عن التأليف واللوغاريتمات الكروية، فحقق الفريق فوزا سهلا بأربعة أهداف دون مقابل، على فريق الاتحاد المنستيري التونسي، في المباراة الأولى للفريق الأبيض بكأس الملك سلمان للأندية العربية.

الزمالك يفوز على فريق كرة سلة

بلا شك الزمالك قدم مستوى مميز للغاية في ظهوره كممثل وحيد للكرة المصرية، بصفته بطل الدوري في الموسم الماضي، وسط حضور جماهيري مميز، لكن الحضور الجماهيري يحتاج أن يكون أكثر في المباراتين المقبلتين أمام الشباب والنصر السعوديين لضمان التأهل للدور التالي من البطولة.

الزمالك استفاد من الظروف التي يعاني منها الاتحاد المنستيري بعد تغير مدربه لخلافاته مع رئيس النادي، بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين، فضلا عن أن الفريق في مرحلة الاعداد للموسم الجديد، لكن الأهم أنه ليس من الفرق التونسية المميزة في كرة القدم، في المقابل هو أكثر تميزا في كرة السلة.

الزمالك يقهر المشكلات ويشرف الكرة المصرية

على الجانب الآخر، الأمور ليست وردية للزمالك، فهو فريق خسر كل بطولات الموسم المنقضي وخرج خالي الوفاض، ويعاني من مشكلات إدارية بعد عزل رئيس النادي وفي انتظار إجراء انتخابات جديدة على منصبي النائب والرئيس، فضلا عن إيقاف القيد بسبب الأزمات المالية المترتبة على المشكلات الإدارية، وبالتالي يسعى النادي لتسديد غرامات لكل من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، واللاعب الغاني أتشمبونج.

 

ورغم كل ما سبق من ظروف نجح الزمالك في تحقيق الفوز، بعدما فصل أوسوريو الفريق عن المشكلات، ولعب بدون تأليف في التشكيل، واعتمد على طريقة لعب واضحة وتحركات منطقية للاعبيه المميزين أمثال زيزو وشيكابالا وسيف الجزيري وشيكابالا وفتوح ودونجا، ليقدم عرضا مميزا على فريق ضعيف، لكن طالما تعثر الأبيض أمام تلك الفرق، سواء لغياب التوفيق أو التأثر بالظروف.

وسيكون أوسوريو أمام اختبار هو الأصعب في المباراة المقبلة، لكون الشباب فريق قوي، لكن الفوز عليه سيمنح الزمالك بطاقة العبور للدور الثاني، وهو ما سيترتب عليه تجنب الانتظار للمباراة الأخيرة أمام النصر المتسلح بنجوم عالميين، على رأسهم كريستيانو رونالدو والبرازيلي تاليسكا، خاصة أن التأهل للدوري التالي سيعطي الزمالك مكاسب مادية كثيرة تساعد في التخفيف من أزماته وسداد الديون، حتى يستطيع ضم صفقات جديدة للموسم المقبل.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد