رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قدم أوسوريو أمام كريستيانو رونالدو قبل لقاء البطولة العربية؟

09:19 م | السبت 29 يوليو 2023
ماذا قدم أوسوريو أمام كريستيانو رونالدو قبل لقاء البطولة العربية؟

أوسوريو

مواجهة جديدة تجمع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، في البطولة العربية للأندية المقامة بالسعودية، في اللقاء الذي سيقام يوم الخميس المقبل، لحساب الجولة الثالثة من البطولة.

أوسوريو خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الجمعة، أكد أنه لا يخشي كريستيانو رونالدو؛ إذ لم يسبق للدون البرتغالي تسجيل أي فوز على المدير الفني الكولومبي، وهو على منصب الرجل الأول لفريق.

ماذا قدم أوسوريو أمام كريستيانو رونالدو؟

في منصب الرجل الأول، خاض أوسوريو لقاءً وحيدا أمام رونالدو، حينما كان مدربًا لمنتخب المكسيك، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس القارات، التي أقيمت في اليابان عام 2017.

المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، في مباراة شارك خلالها كريستيانو رونالدو أساسيًا، ولم ينجح خلالها النجم البرتغالي في تسجيل أو صناعة أي هدف من هدفي منتخب بلاده.

عاد المنتخبان والتقيا في لقاء المركز الثالث في نفس البطولة، الذي انتهى بفوز البرتغال بثنائية مقابل هدف، إلا أن النجم البرتغالي لم يكن مشاركًا في المباراة حينها.

أسوريو في منصب الرجل الثاني

وكان أوسوريو مساعدًا لمدرب مانشستر سيتي الإنجليزي في الفترة من صيف 2001 إلى ديسمبر 2005، ودرب خلالها كيفين كيجين ثم ستيوارت بيرس، وتواجد البرتغالي كريستانو رونالدو في قائمة مانستر يونايتد.

ولعب أوسوريو وهو في منصب الرجل الثاني أمام رونالدو في مباراتين، فاز الأول خلال لقاء، وتعادل في آخر.

وسجل رونالدو هدفًا في لقاء الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2004، الذي انتهى بفوز مانشستر يونايتد برباعية مقابل هدف.