رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوسوريو المرعوب يتسبب في خسارة الزمالك من الشباب.. ماذا يفعل مع رونالدو؟

09:20 م | الإثنين 31 يوليو 2023
أوسوريو المرعوب يتسبب في خسارة الزمالك من الشباب.. ماذا يفعل مع رونالدو؟

الزمالك والشباب السعودي

فقد الزمالك ثلاث نقاط مهمة وغالية في مشواره بالبطولة العربية بالخسارة أمام الشباب السعودي بهدف نظيف في الجولة الثانية من مباريات المجموعة ليكون الزمالك في مأزق خلال مباراته الأخيرة أمام النصر السعودي في الجولة الثالثة والأخيرة.

أوسوريو يرتكب أخطاء كارثية بسبب بانيجا

أوسوريو ارتكب كل الأخطاء التي تمناها مارسيل كايزر، المدرب الجديد للشباب، فقام بتعديل التشكيل وطريقة اللعب، واعتمد على حاتم سكر كمدافع أيسر صريح ولعب بأربعة مدافعين، وأراح حسام عبدالمجيد لمصلحة الزناري، وفي وسط الملعب دفع بعمرو السيسي بدلا من عمر جابر ولعب بأحمد فتوح كلاعب وسط بجواره مع دونجا، وفي الهجوم ثلاثة لاعبين هم زيزو وشيكابالا والجزيري، ليعود لطريقة 4-3-3 وذلك لفرض السيطرة على وسط الملعب وتحديدا إيفر بانيجا، وهو ما أثر على مستوى لاعبي الزمالك سواء للتشتت نتيجة التغيرات أو الخوف الزائد من لاعب واحد في الخصم.

 

لجأ الزمالك للدفاع ولم يشكل خطورة، ومن خطأ الحكم الليبي عبد الواحد حريويدة نجح الشباب في تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد، ولم يشكل الشباب بعدها أي خطورة على مرمى محمد صبحي، كون الفريق السعودي يعتمد في كل تحولاته على بانيجا الذي سيطر عليه دونجا بشكل جيد.

 

تغيرات أوسوريو وخطأ جديد

ومع الشوط الثاني أجرى أوسوريو تغييرات لتعديل الأداء ليكون أكثر هجوما ويصحح أخطاءه التي ارتكبها في بداية المباراة، ودفع بكل من عمر جابر وحسام عبد المجيد وسيد نيمار، والغريب أنه سحب الجزيري ولم يدفع بمهاجم بديل رغم وجود ناصر منسي على دكة البدلاء واستمر على ذلك طوال الشوط.

 

صحيح أنه سيطر على اللقاء طولا وعرضا لكن دون فاعلية على المرمى إلا من تسديدتين لزيزو وشيكابالا واحدة تصدى لها الحارس والأخرى علت العارضة، كما أنه ترك شيكابالا في الملعب طوال اللقاء رغم كبر سنه، فكان من المفترض أن يدفع بناصر منسي بدلا من حاتم سكر في ظل عدم ضغط فريق الشباب هجوميا، وكذلك سحب شيكابالا والدفع بإيشو أو علي ياسر للضغط هجوميا على الشباب.

الخلاصة أن الزمالك أصبح في خطورة كبيرة وعليه الفوز أو على الأقل عدم الخسارة في اللقاء المقبل أمام النصر المدجج بنجوم كبار على رأسهم رونالدو، فماذا سيفعل معهم أوسوريو الذي دمر خطته من أجل بانيجا؟

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد