رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«المصري» عمرو رضا مدرب الأردن لتنس الطاولة: الفوز بالبطولة العربية إنجاز تاريخي

04:26 م | الخميس 03 أغسطس 2023
«المصري» عمرو رضا مدرب الأردن لتنس الطاولة: الفوز بالبطولة العربية إنجاز تاريخي

عمرو رضا المدير الفني لمنتخب الأردن لتنس الطاولة

أعرب المصري عمرو رضا، المدير الفني لمنتخب الأردن لتنس الطاولة الذي حقق المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية للمنتخبات بمدينة السلمانية العراقية عن سعادته بهذا الإنجاز بعد عروض رائعة نالت استحسان الجميع.

الأردن بطل العرب

وقال عمرو رضا لـ«الوطن سبورت»: «البطولة العربية لتنس الطاولة كانت قوية جدًا وضمت منتخبات قوية كقطر والبحرين والعراق، واستطعنا الفوز بالبطولة، اللاعبين كانوا رجالة وقدموا مستوى جيد، زيد أبو يمن من أفضل اللاعبين وشارك وهو مصاب، وزياد عزيز لاعب مقاتل ويعتمد عليه، واللاعب خالد باسم عمل بطولة قوية، واللاعب حسن حراني كان له دور كبير بروحه العالية».

أضاف رضا: «لقب غال جدًا لمنتخب الأردن أن يكون بطل العرب، بعد مستويات رائعة للغاية أشكر رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي، والذي يحاول بشتى الطرق النجاح ويوفر كل الأدوات، ويسعى لتحقيق طفرة كبيرة في الرياضة الأردنية، ويخدم اللعبة بأي طريقة».

تابع: «استعدينا بشكل جيد للبطولة من خلال المشاركة في البطولة العربية بالجزائر وحصدنا الميدالية البرونزوية وهي أول مرة يحصل فيها منتخب الأردن على الميدالية البرونزية، وقدم الثنائي مساعدين هم محمد العجيل، ورائد الشريف دور هام في الفوز بالبطولة.

عمرو رضا: أعتز بأنني ابن النادي الأهلي

وواصل: «أعتز جدًا بأنني ابن الأهلي، فكيان النادي فخر لي، وسعيد بأنني ضمن ترشيحات أفضل مدرب عربي في تنس الطاولة، وأسعى بكل قوة أكون صاحب هذا اللقب من خلال الإنجازات خلال الفترة المقبلة».

اختتم عمرو رضا مدرب الأهلي السابق لتنس الطاولة: «أشكر الاتحاد الأردني، وأهدي الفوز للجماهير الأردنية، العاشقة لتنس الطاولة».

وأعلن الاتحاد الأردني لكرة الطاولة تعاقده مع المصري عمرو رضا لتولي القيادة الفنية للمنتخبات الوطنية حتى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك في مايو الماضي.

وبدأ «رضا» مسيرته التدريبية مع فريق «التي سي» الأمريكي خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، وحصل معهم على المركز الثالث في الدوري الأمريكي، قبل أن يتولى تدريب نادي الجيش المصري ويحصل معهم للمرة الأولى في تاريخهم على رابع الدوري المصري.

كما قاد نادي البحرين البحريني للفوز بلقب أندية غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ دولة البحرين، بالإضافة للمركز الثاني في بطولة الأندية العربية الأخيرة بالقاهرة.