رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«عبدالغنى» و«مجاهد» يحاربان لإبعاد «الشامى» عن اتحاد الكرة

11:03 ص | الأحد 30 أكتوبر 2016
«عبدالغنى» و«مجاهد» يحاربان لإبعاد «الشامى» عن اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

 

يشهد اتحاد الكرة، أزمة جديدة بسبب اعتراض مجدى عبدالغنى وأحمد مجاهد عضوى مجلس الإدارة على تحركات هانى أبوريدة، رئيس الجبلاية، لتعيين محمود الشامى، عضو المجلس السابق، رئيساً للجنة شئون اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

ويجرى عبدالغنى ومجاهد اتصالات بباقى أعضاء المجلس، لمنع هانى أبوريدة من طرح فكرة تعيين محمود الشامى رئيساً للجنة شئون اللاعبين، فى اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبلة، وقال عبدالغنى ومجاهد لزملائهما بمجلس الإدارة: «لا داعى لتعيين الشامى فى هذا المنصب، هو مش أفضل مننا لكى يتم تعيينه، لدينا القدرة على تسيير مهام اللجنة مع استمرار وليد العطار فى منصبه مديراً للجنة شئون اللاعبين».

ويسعى أبوريدة إلى تعيين محمود الشامى فى منصب رئيس لجنة شئون اللاعبين، لتنفيذ قراره السابق بمنع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة من الإشراف على اللجان التابعة للجبلاية، وذلك على غرار تعيين رضا البلتاجى رئيساً للجنة الحكام رغم وجود عضو مجلس الإدارة والحكم الدولى الأسبق عصام عبدالفتاح.

وتواصل رئيس اتحاد الكرة، مع محمود الشامى خلال الأيام الماضية، لتعيينه رئيساً للجنة شئون اللاعبين، أو رئيساً لإدارة المناطق فى حالة رفضه المنصب الأول، وهو ما رفضه مجدى عبدالغنى وأحمد مجاهد مطالبين بضرورة استمرارهما فى تسيير عمل اللجنة لما لديهما من خبرات تؤهلهما للتطوير.

من ناحية أخرى، يبذل مسئولو اتحاد الكرة جهوداً مكثفة لإقناع الجهات الأمنية بالموافقة على حضور 80 ألف متفرج، خلال مباراة المنتخب الوطنى أمام غانا المقرر إقامتها على ملعب استاد برج العرب، يوم 13 نوفمبر المقبل فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

واستعان اتحاد الكرة بتقنيات كأس العالم الأخيرة فى طبع تذاكر المباراة، للقضاء على ظاهرة بيعها فى السوق السوداء، وحتى لا يتحمل المشجع زيادة فى أسعار التذاكر، ووافقت وزارة الداخلية والأمانة العامة للقوات المسلحة على حضور 45 ألف متفرج بشكل رسمى، ويسعى مسئولو اتحاد الكرة عن طريق ثروت سويلم، المدير التنفيذى، لزيادة العدد إلى 80 ألفاً.

على جانب آخر، تصل خلال الأيام القليلة المقبلة، السماعات الجديدة للحكام البالغ قيمتها 20 ألف يورو، على أن تتولى لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة رضا البلتاجى، مهمة عقد دورات لقضاة الملاعب للتدريب على السماعات.