رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تهزم أيسلندا وتصعد للدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد للناشئين

06:15 م | السبت 05 أغسطس 2023
مصر تهزم أيسلندا وتصعد للدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد للناشئين

المنتخب المصري لكرة اليد تحت 19 سنة

حسم المنتخب المصري لكرة اليد تحت 19 سنة، تأهله للدور الرئيسي من بطولة العالم، المقامة في كرواتيا، بالعلامة الكاملة، بعد الفوز على حساب أيسلندا بنتيجة 33-30، في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة.

وحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة، وذلك بالفوز على حساب اليابان بنتيجة 40-32، ثم الفوز على حساب جمهورية التشيك بنتيجة 28-22، قبل الفوز في لقاء أيسلندا.

أيسلندا تبدأ المباراة بقوة

بداية المباراة كان التفوق الكامل من جانب لاعبي المنتخب الإيسلندي، والذي رفع الفارق إلى 5 أهداف، وحافظ عليه حتى الوصول إلى 15-10، وسط تراجع كبير للمنتخب المصري في أول 25 دقيقة.

بدأ المنتخب المصري في العودة، وسط تفوق من جانب يوسف نادر، حارس المرمى، الذي تفوق في التصديات، ليقلص الفارق إلى هدف وحيد، لينتهي الشوط الأول بتقدم أيسلندا بنتيجة 15-14.

بداية قوية من جانب الفراعنة

في الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري في التقوق، ورفع الفارق إلى 5 أهداف، وسط تراجع أيسلندا، لتصبح النتيجة 21-16.

منتخب أيسلندا نجح في العودة، وسط تراجع منتخب مصر بشكل غريب، بتسجيل 5 أهداف متتالية، للوصول إلى التعادل 21-21 في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

عاد المنتخب المصري للتفوق في الدقائق الأخيرة، بعد استمرار التعادل 26-26، ليبدأ المنتخب المصري في رفع الفارق بالدقائق الأخيرة، وحقق الفوز بنيتجة 33-30 في نهاية المباراة.

ترتيب المجموعة الثالثة 

ورفع المنتخب المصري رصيده للنقطة السادسة بالعلامة الكاملة، في صدارة المجموعة، ويأتي بعد منتخب التشيك برصيد 4 نقاط، ثم أيسلندا الذي ودع البطولة إلى كأس الرئيس برصيد نقطتين، واليابان في المركز الرابع بدون رصيد.

ووصعد المنتخب المصري إلى الدور الرئيسي ببطولة العالم للناشئين، ضمن المجموعة الثانية مع منتخب التشيك، بجانب المنتخب الإسباني، والفائز من مباراة البحرين والبرازيل، التي تقام بعد قليل، ولمنتخبي مصر وإسبانيا نقطتين والفريقان الآخران دون رصيد.

قائمة منتخب اليد المشاركة في كأس العالم

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئين لكرة اليد المشاركة في بطولة العالم كلا من: يوسف ناجي - يوسف وليد، فيراس مراون، عمر الخطيب، زياد حشاد، محمد وائل، محمد عماد أوكا، زياد عبد الرحيم، أحمد محمد خوجة، ياسين محمد، عمر أحمد حمدي، بلال إبراهيم، عمر عدلان، محمد عبد الغني، معاذ إبراهيم، أحمد تغيان، محمد صلاح السيد.