رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نظام دوري المحترفين والدرجة الثانية في الموسم الجديد.. الصعود والهبوط

06:47 م | الإثنين 07 أغسطس 2023
نظام دوري المحترفين والدرجة الثانية في الموسم الجديد.. الصعود والهبوط

اتحاد الكرة

حسم الاتحاد المصري لكرة القدم نظام دوري المحترفين في نسخته الأولى ودوري الدرجة الثانية بعد اجتماع عقده مع الأندية الممثلة لدوري القسم الثانية المعترضة على إقامة دوري المحترفين.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة في تصريحات لموقع «الوطن سبورت» نظام دوري المحترفين ودوري الدرجة الثانية الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع اتحاد الكرة.

نظام دوري المحترفين ودوري الدرجة الثانية

سيكون دوري المحترفين من 20 فريقًا، بينما دوري الدرجة الثانية 6 مجموعات عبارة عن مجموعتين للصعيد ومجموعتين لأندية القاهرة والقناة ومثلهما لأندية الوجه البحري والإسكندرية.

نظام التأهل للدوري الممتاز

يتأهل للدوري الممتاز 3 أندية عبارة عن صاحبي المركزين الأول والثاني من دوري المحترفين، بجانب فريق من دوري الدرجة الثانية عن طريق تصفية.

ويتم تحديد الفريق المتأهل من دوري الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز عبر تصفية بين أصحاب المراكز الأولى في القسم الثاني ويصعد الأول مباشرة لدوري الممتاز والخمسة الآخرين لدوري المحترفين.

نظام الصعود والهبوط لدوري المحترفين

يهبط أصحاب المراكز الستة الأخيرة في دوري المحترفين للقسم الثاني بينما يصعد بدلًا منهم الخمسة أندية أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الذين لم يوفقوا في التأهل للدوري الممتاز، على أن ينضم الـ3 فرق الأخيرة في الدوري الممتاز لدوري المحترفين.

عقب صعود فريقين وهبوط 6 أندية يصبح العدد 12 فريقًا ينضم لهم 5 أندية من الدرجة الثانية و3 من الدوري الممتاز ليعود العدد إلى 20 فريقًا في الموسم الجديد.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة